كيف تلقى رؤوساء العالم خبر حجر ترامب وزوجته ميلينا بسبب كورونا

كيف تلقى رؤوساء العالم خبر حجر ترامب وزوجته ميلينا بسبب كورونا

جوجل بلس

رغم محاولات الرئيس الأمريكي ترامب التقليل من شأن فيروس كورونا و سعيه لإظهار نجاعة الخطوات التي قامت به إدارته للسيطرة على المرض، أعلن البيت الأبيض إصابة السيدة الأولى بالفيروس وخضوعها مع الرئيس ترامب في الحجر الصحي. يأتي هذا الإعلان عن إصابة السيدة الأولى ميلينا وحجرها مع الرئيس ترامب في فترة تستعد فيها الولايات المتحدة للانتخابات الرئاسية والتي ستجري بعد حوالي شهر من الآن.

كيف تلقى رؤوساء العالم خبر حجر ترامب

سارع العديد من الرؤساء حول العالم  إلى نشر بيانات وتغريدات يتمنون فيها للرئيس ترامب ولزوجته الشفاء التام من الفيروس؛ فقد أرسل الرئيس الروسي برقية إلى ترامب جاء فيها  ” أثق أن حيوتك ومعنوياتك المرتفعة ستساعدك على التغلب على المرض” وقد نشر الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتبرج بيانا جاء فيه ” أجمل الأمنيات للرئيس ترامب وزوجته أتمنى لهما تعافيا سريعا”.

إصابة زوجة ترامب بالكورونا

وعبر الرئيس التركي رجب أردوغان عبر تغريدة وقوفه مع الرئيس ترامب وزوجته متمنيا الشفاء العاجل لهما كما عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتينياهو بوقوفه وزوجته و ملايين الإسرائيلين مع الرئيس ترامب وزوجته وتمنى نتنياهو لصديقيه الشفاء العاجل.

إلا أن تصريح الحكومة الفرنسية جاء مختلفا بعض الشيء إذ عبرت الحكومة الفرنسية بالشفاء لترمب وزوجته إلا أن بيان الحكومة أشار إلى أن هذا الفيروس لا يستثني أحدا بمن فيهم أولئك الذين يشككون فيه”