جرائم القتل خاصة بالأوساط العربية تتصدر عناوين الصحافة العبرية

جرائم القتل خاصة بالأوساط العربية تتصدر عناوين الصحافة العبرية

جوجل بلس

جرائم القتل في الوسط العربي، وموجة الاحتجاجات ضدها تتصدر عناوين المواقع الإخبارية العبرية صباح اليوم الاثنين، أما عن تفاصيل عناوين المواقع الإخبارية فكانت على النحو التالي:

يديعوت أحرنوت:

العنوان الرئيسي فيها تحدث عن حجم جرائم القتل في الوسط العربي والتي تجاوزت ال 72 جريمة قتل منذ مطلع العام 2019، وقضية الأسير سامر عربيد هي الأخرى حاضرة في يديعوت أحرنوت من خلال تحقيق للصحيفة تحت عنوان “كيف يحققون مع قنبلة موقوتة”.

كما تحدثت الصحيفة عن ظاهرة قتل النساء في المجتمع الإسرائيلي بشكل عام ، حيث أشارت الإحصائيات إلى أن، عدد النساء اللواتي قتلن بين الأعوام 2004-2018، (163) امرأة، وعن أموال المقاصة الفلسطينية كتبت، أن الجانب الإسرائيلي حول للسلطة الفلسطينية أمس الأحد (1،5) مليار شيكل بعد الاتفاق على تشكيل لجنة لمناقشة قضية الأموال.

صحيفة معاريف:

في خبرها المركزي نقلت أن نتنياهو حاول إقامة حكومة بمساعدة متمردين من كحول لفان لكنه فشل في ذلك، جلسات الاستماع لنتنياهو كانت هي الأخرى من القضايا المركزية في الصحيفة، حيث قالت الصحيفة، في اليوم الثالث لم يتم عرض أدلة قطعية في جلسة الاستماع، وسيتخذ القرار خلال وقت قصير.

كما تصدر الموقع الإلكتروني للصحيفة طلب وزير الداخلية الإسرائيلي آرية درعي استشارة قانونية من أجل إلغاء إقامة عمر البرغوثي بدعوى قيادته حملات المقاطعة على “إسرائيل”.

وفيما يتعلق باحتمال توجيه لائحة اتهام ضد نتنياهو، شخصية رفيعة سابقة في النيابة العامة الإسرائيلية قال، المستشار القضائي للحكومة لن يقرر بشكل مخالف لرأي الأغلبية من السياسيين.

صحيفة هآرتس:

تحدثت في عنوانها الرئيسي عن قضية بعيدة عن الشأن الإسرائيلي، تحدثت عن التظاهرات في العراق التي ستؤدي لانهيار النظام حال استمرارها وفق تقديرات الصحيفة.

كما تصدر طلب رئيس الحكومة الإسرائيلية لمليارات الشواقل للجيش الإسرائيلي لبناء منظومة دفاعية ضد تهديد الصواريخ الإيرانية عناوين صحيفة هآرتس، وكذلك جلسات الاستماع لنتنياهو في اليوم الثالث، والتي استمرت ل 11 ساعة كان لها مساحة من تلك العناوين.

وعن العلاقات مع الأردن، تحدثت هآرتس عن تقديم الأردن احتجاجاً للجانب الإسرائيلي على خلفية اعتقال مواطنين أردنيين خلال الشهر الأخير.

صحيفة إسرائيل هيوم:

تتحدث في عنوانها المركزي عن ما أسمته محاولات تركيا للسيطرة على القدس الشرقية، وعن السياسية الإسرائيلية لمنع ذلك، وفي تحليل موازي للخبر الرئيس نشرت الصحيفة تحليل يدعوا للحفاظ على القدس، وعن ضرورة إبعاد أوردغان عنها.

على صعيد الخارطة الحزبية الإسرائيلية، نقلت الصحيفة تصريحات دعا فيها عضو الكنيست الإسرائيلي عن قائمة يمنيا لدمج أحزاب قائمة يمنيا في حزب واحد، وإن لا معنى لوجود حزبين، كما تحدثت إسرائيل هيوم عن بدء إجراءات وزير الداخلية الإسرائيلي لإلغاء إقامة عمر البرغوثي في “إسرائيل” بدعوى قيادته حملات المقاطعة ضد “إسرائيل”.

موقع واللا نيوز

تحدث في عنوانه الرئيسي عن توقف العديد من الخطط والبرامج الاقتصادية في “إسرائيل” لحين تشكيل الحكومة الإسرائيلية، ومنها رفع مخصصات الأشخاص ذوي الإعاقة، كما تحدث الموقع عن مقتل إسرائيلي الليلة الماضية على شارع 6 خلال ملاحقة الشرطة الإسرائيلية له بحجة سرقة مركبة.

وعن جلسات الاستماع لنتنياهو قال الموقع العبري، الفصل بين ملفات نتنياهو في جلسات الاستماع يسهل عملية اتخاذ القرار في موضوع لوائح الاتهام، كما تحدث الموقع عن اجتماع الكبنيت الإسرائيلي، ونقاشه للخطر الإيراني، وعن العنف في الوسط العربي قال واللا نيوز أن رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو أدان العنف في الوسط العربي.

هيئة البث الإسرائيلية “كان 11”

تحدثت بالدرجة الأولى عن سعي نتنياهو لإقامة منظومة دفاع جوي جديدة ضد خطر الصواريخ الإيرانية، وفي قضية “أوكرانيا – غيت” قال الفضائية الإسرائيلية أن ترمب حاول تغيير إدارة شركة الغاز الأوكرانية.

كما تحدثت الفضائية الإسرائيلية على موقعها باللغة العربية عن إدانة بنيامين نتنياهو للعنف في الوسط العربي، وتحدثت عن اجتماع الكبنيت الإسرائيلي ونقاشه للخطر الإيراني، وعن قتل الناس على يد أزواجهن قالت “كان 11″، منذ العام 2004 قتلن

المصدر: فلسطين الآن