الرزيق وش يرجعون - شبكة صحتك

الرزيق وش يرجعون

الرزيق وش يرجعون
جوجل بلس
  • الرزيق وش يرجعون:

    معرفة النسب الاصلي للكثير من العائلات يعتبر من الامور المهمة و التي تشغل الكثير من الافراد ، ف يبحث كل شخص في نسبه عن ما هو مدعاة للفخر و الجاه، و أفضل الانساب و أشرفها هو نسب بيت آل الرسول محمد صلى الله عليه و سلم.

    و يكون الوصول الى النسب الحقيقي و الأصلي للعائلات بالعديد من الخطوات و الرجوع الى شجرة العائلة بالتوجه الى السجل المدني و معرفة الاسم كاملاً بالسجل المدني و احضار شهادات الميلاد و الحصول على الاسم الاخير للعائلة.

  •  أصل عائلة الرزيق: 

الرزيقان يتواجدون في أغلب أقطار الوطن العربي ولهم دورهم  الكبير في معظم الثورات العربية ضد الاستعمار والاحتلال الأجنبي والأعجمي في مشرق ومغرب الوطن العربي ، و هم واحدة       من العائلات و الأسر الكبيرة في السعودية التي استقرت في منطقة الأحساء و هم قحاطين النسب و الجذور فيما يخص الزرقان القحطانيين فأصلهم يرجع لمعمّر وهو يعود لعشبة بن يعرب         بن عامر بن الأزرق بن جاشم بن عملاق بن دغش بن هلبا السويد بن حرام بن جذام بن عدي بن الحارث بن مره بن أدد بن يشجب بن عريب بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب         بن قحطان.

و يعتبر آل زريق من أوائل العائلات التي سكنت منطقة الأحساء التي تضم عدد من العوائل الكبيرة  التي  ترجع تاريخياً لمناطق شبه الجزيرة العربية  و قبائل هاجرت قديماً من اليمن أو اي          مناطق أخرى من شبه الجزيرة العربية ، و قبائل أخرى مثل الاشراف و التي لها تواجد كبير و بارز في المملكة العربيةة السعودية .

 

  • الى أين يرجع أصل عائلة الزريق :

يرجع نسبهم الى بني قران بن مالك بن عبد الله الازد ، وهم سكان المملكة العربية السعودية و البحرين و قطر و الامارات العربية المتحدة و الكويت.

  • أبرز شخصيات آل الرزقي:

قدم آل رزيق الكثير من الشخصيات التي كان لها دور بارز في كافة القطاعات المهنية و العسكرية و غيرها و أهمهم :
1- عبد الله الرزقي
2- محمد الرزقي
3- الشاعر هادي الرزقي
4- وداد الرزقي
5- ابراهيم الرزقي
6- عبد الرحمن الرزقي
7- عبد الرحيم الرزقي

 

و في نهاية مقالنا هذا قد استطعنا ان نوضح نسب عائلة الرزقي و الى من يرجعون و اصولهم و اماكن تواجدهم و ابرز شخصياتهم و بعض ادوارهم التي شغلوها في مجالات الحياة المختلفة.