معلومات كاملة عن شجرة الكرز وزراعتها - شبكة صحتك

معلومات كاملة عن شجرة الكرز وزراعتها

فوائد شجرة الكرز
جوجل بلس

معلومات كاملة عن شجرة الكرز وزراعتها:
ا
لأشجار واحجة من أهم نعم الله سبحانه و تعالى التي منَ بها على الانسان، ففوائدها المتعددة تجعلنا نشكر الله تعالى عليها كل يوم .
ف لولاها ما كنا تنفسنا فهي المصدر الاول للأكسجين في الارض،  اضافة الى ظلالها التي تقينا في ايام الشمس الحارقة.
و ثمارها الشهية اللذيذة التي يتسابق الناس لزراعتها و بيعها و تجفيفها و تخزينها فهي تعتبر مصدر عمل لكثير من الايدي العاملة .
و قد عرفت الرزاعة من القدم كمهنة و مصدر دخل لكثير من الناس و قد عمل بها و امتهنها كبار و أثرياء الذين عرفناهم عبر الزمن .
ف لا شك بأن الاشجار هي الاساس للكثير من نواحي الحياة و سبب استمرار الحياة على الارض .

معلومات كاملة عن شجرة الكرز:
شجرة الكرز هي واحدة من الاشجار الصيفية حقيقة النوى التي تنتمي لعائلة اللوزيات، و التي تتميز بلونها الاحمر الجذاب الذي يضفي جمالا رائعاً لها عدا عن طعمها المميز الذي يحبه الكثير من الناس، حتى انهم يشبهون خدود الفتاة الجميلة بهذه الفاكهة نظراً لجمالها و لونها الجذاب و جمالها و حلاوة طعمها .
و يتم زراعة هذه الاشجار في الولايات المتحدة الامريكية، و بريطانيا و اسباينا و غيرها من الدول العربية مثل لبنان و سوريا.
و يعتبر موسم الكرز من بدايات شهر مايو  و حتى نهاية شهر تموز .

أنواع شجرة الكرز :
لشجرة الكرز 4 أنواع رئيسية وهي :
1- شجرة الكرز الحلو: و تتميز بحجمها الكبير الذي قد يصل الى 12 متر و حلاوة طعمها، و ترزع بكثرة في بلاد الشام و في مناطق اوروبا و مناطق تركيا و القوقاز و ذلك بسبب حاجتها لمناخ معتدل غير حار ولا بارد نسيباً ، و يوجد منها ثلاث ألوان : الاحمر المتعارف عليه، و الاصفر ،  و الاسود أيضاً .

2- شجرة الكرز الحامض:
تعرف أيضاً بإسم اشجار البرقوق ، وهي أشجار أصغر حجما من الكزر الحلو ، حيث يبلف طولها من 4 الى 8 امتار، و تزرع في المناطق الجنوبية من قارة آسيا و افريقيا و أيضا في مناطق تركيا و القوقاز و تتميز بطعم مميز جدا قد يفضله الناس على الكرز  الحلو.

3- شجرة الكرز المهجنة:
تنتج من اندماج شجر الكرز الحلو مع شجر الكرز الحامض  وهي شجرة تتوسط بين شجر الكرز الحلو مع شجر الكرز الحامض و طعمها بين شجر الكرز الحلو مع شجر الكرز الحامض  .

4- شجرة الكرز للزينة:
تستخدم هذه الاشجار للزينة نظرا لجمالها الخلاب جدا ،  و تزرع هذه الاشجار في اليابان، و تتميز بلونها الزاهي و تعتبر رمزاً من رموز الجمال لديهم.

فوائد شجرة الكرز:
1- لها قيمة غذائية عالية جداً و تساعد في الوقاية من العديد من الامراض.
2- لها قيمة اقتصادية مهمة فهي مصدر مالي لا يستهان به لبعض الدول نظرا لما تجنيه من زراعتها و تصديرها و تعليبها و غيرها.
3- يدخل شجرة الكرز في بعض المنتجات التجميلية.
4- يستخدم خشب الكرز في صنع التحف و الاثاث.
5- يدخل في صناعة بعض المواد الغذائية.

و هكذا نكون قد عرضنا عليكم شجرة الكرز و التي تتميز بلونها الاحمر الجذاب الذي يضفي جمالا رائعاً لها عدا عن طعمها المميز الذي يحبه الكثير من الناس، حتى انهم يشبهون خدود الفتاة الجميلة بهذه الفاكهة نظراً لجمالها و لونها الجذاب و جمالها و حلاوة طعمها .