ضعف الشخصية عند الأطفال اسبابها وعلاجها 👌❤ - شبكة صحتك

ضعف الشخصية عند الأطفال اسبابها وعلاجها 👌❤

جوجل بلس

ضعف الشخصية عند طفلك😒
❤ كيف تعالجي المشكلة ❤

هذه إنّ الطفل لا يولد ضعيف الشخصية☘ بفطرته؛ بل☘ تصرفات ذويه هي من تزرع فيه هذا الضعف وبالأخص☘ الأم لأنها بمثابة عالم طفلها وقدوته ولهذا يجب عليكِ 🌱عزيزتي الأم أن تكوني على وعيٍ بأنّ ما تقولينه☘ لطفلك الصغير سوف يُؤثر في شخصيته

هذه بعض النصائح التي تساعدكِ☘ في التعامل مع الطفل ضعيف الشخصية حتى يتمكن من استعادة ثقته بنفسه.

لا تهدديه☘
تهديد الطفل في أوقات☘ كثيرة يكون أحد أهم أسباب إصابة الطفل ☘بضعف الشخصية🌲، لذلك احرصي على أن تتوقفي عن تهديد طفلك عند ارتكابه خطأ ما، وقومي بمعاقبته على الفور بدلًا من☘ التهديد الذي يصيب الطفل بالخوف وضعف الشخصية.

إشهار🌱🌱

جمل الثناء
أثبتت الدراسات العلمية أن سماع الطفل🌿 لجمل الثناء من الوالدين تؤثر بالإيجاب على ثقة الطفل بنفسه، هذا☘ على عكس تأثير جمل التقليل من النفس، احرصي دائمًا على تشجيع☘ طفلك عن طريق الثناء على ما فعل لتتمكني من تربية طفل يمتلك الثقة بالنفس

النقاشات العائلية☘
أحد أهم أسباب إصابة الأطفال بحالة من ضعف الثقة بالنفس وضعف 🍀الشخصية هي حضورهم بعض النقاشات العائلية بين الأبوين،🍀 وخاصة تلك النقاشات التي تحتمل الغضب، لذلك احرصي على أن تبعدي🍀 طفلك في حالة النقاش مع زوجك في الأمور التي تحتمل الغضب.

كوني صديقته🌹
أثبتت الدراسات أن درجة🍀 اقتراب الأمهات لأبنائهم تحدد مدى ثقة الأبناء بأنفسهم، لذلك اقتربي من🍀 طفلك وكوني صديقته كأن تقومي بحكي مواقفك اليومية لطفلك ليبادلك الحكي وهذا ما يعزز الثقة🍀 بالنفس.

قصص الأطفال
احرصي🍀 على أن تقومي بقراءة القصص التي تتحدث ☘على الأبطال الشجعان وعن طريقة تخلصهم من المشكلات التي يمكن أن⚘ تواجههم، وذلك لتربية الطفل على الرغبة في أن يكون شجاعًا وعزيز الثقة بالنفس.

ممارسة هواية🌿
ممارسة الطفل لهواية ما يساعد في تحقيق النجاح الذي يعمل على التعزيز من ثقة الطفل بنفسه، لذلك اجعلي طفلك يختار بين مجموعة من الأنشطة ليمارس أحدهم..