🅿 توقعات باستقالة الحريري اليوم أو غدا.. فما الذي حدث؟ - شبكة صحتك

🅿 توقعات باستقالة الحريري اليوم أو غدا.. فما الذي حدث؟

جوجل بلس

كشفت مصادر صحفية، اليوم الثلاثاء، عن نية رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، التوجه نحو تقديم استقالته في ظل تصاعد الاحتجاجات في الشارع اللبناني منذ قرابة أسبوعين.

وأوضحت وكالة “رويترز”، نقلا عن مصادر رسمية، أن الحريري قد يعلن استقالته اليوم أو غدا، فيما ذكرت مصادر أخرى أنه من المقرر أن يتوجه الحريري بكلمة إلى اللبنانيين بعد ظهر اليوم. بحسب “روسيا الي

وكانت استقالة الحريري المطلب الأبرز خلال الاحتجاجات التي تفجرت في الـ17 من أكتوبر الجاري، على إثر عزم حكومته فرض ضرائب جديدة على اللبنانيين، لكن سرعان ما تحولت إلى المطالبة باستقالة حكومة الحريري ورحيل الطبقة السياسية المتهمة بالفساد.

ويبلغ الحريري 49 عاما، وهو نجل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، رفيق الحريري الذي اغتيل عام 2005. وفق “سكاي نيوز“.

وفي اليوم الثاني للاحتجاجات في لبنان.، منح الحريري شركاءه في الحكومة مهلة 72 من أجل تطبيق رزمة إصلاحات بغية إرضاء المحتجين الساخطين على تدهور الأوضاع المعيشية في البلاد واستشراء الفساد.

وهدد الحريري باللجوء إلى خطوات أخرى، لم يحددها، حينها، في حال لم يوافقوا على مطالبه، لكن توقعات تحدثت أن الاستقالة قد تكون أبرزها.

وبالفعل، أعلنت الحكومة اللبنانية رزمة إصلاحات، منها خفض رواتب الوزراء والنواب، وبدا أن الحريري موافق على هذه الإصلاحات كوسيلة لخروج البلاد من أزمتها الحالية.

المصدر: وكالات