🅿 حماس تكشف تفاصيل لقاءاتها مع الفصائل الفلسطينية بشأن الانتخابات

🅿 حماس تكشف تفاصيل لقاءاتها مع الفصائل الفلسطينية بشأن الانتخابات

جوجل بلس

قال عبد اللطيف القانوع، المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس): إن موقف الحركة، فيما يتعلق بالذهاب لانتخابات، موقف لا يزال في المربع الإيجابي، مشيراً إلى أنها معنية وحريصة أشد الحرص وفق إجراءات صحيحة، أن تجري العملية الانتخابية بكل نزاهة، وبضمان إطلاق الحريات.

وأضاف في تصريحات صحفية: أنه خلال يومين عملت الحركة على عقد عدة لقاءات مع عدد من الفصائل الفلسطينية، من بينها فصائل منظمة التحرير، وفصائل المقاومة، وعدد من المفكرين، والمجتمع المدني، لصناعة قاعدة صلبة، للتشاور حول إنجاح العملية الانتخابية، وسلامتها.

وتابع القانوع: نؤمن أن العملية الانتخابية، يجب أن تتم ليس من خلال الفصائل وحسب، ولكن كل شرائح شعبنا، من مؤسسات المجتمع المدني والكتّاب والمفكرين والمثقفين، حتى نضمن عملية انتخابية سليمة الإجراءات، ونحن في حماس لقاءاتنا إيجابية ومواقفنا إيجابية، ولن نغادر مسار الانتخابات حتى إجرائها.

وأكد المتحدث باسم حركة حماس، أننا عقدنا أكثر من لقاء مع الفصائل الفلسطينية، وهناك مبادئ عامة، لإجراء العملية الانتخابية، والموقف الوطني الجامع لتحصينها، فيما يتعلق بالحريات، وأن يسبق العملية الانتخابية حالة من التوافق الوطني، حالة من الحوار والمشاركة؛ لضمان تأسيس عملية انتخابية سليمة.

وأكد القانوع، أن جميع الفصائل الفلسطينية، ومكونات شعبنا الفلسطيني، أكدت أنه يجب أن يتم تهيئة الأجواء تهيئة إيجابية، كما يتناسب مع الخطاب الإعلامي والموقف الرسمي لحركة حماس والفصائل، يجب أن ينعكس على الأرض، من إطلاق الحريات، لضمان العملية الانتخابية، وأكد الجميع، أن عملية انتخابية يجب أن يسبقها توافق وطني، وحالة من الحوار، والمشاركة لضمان الانتخابات أحد البوابات؛ لتحقيق الشراكة والتوافق الوطني الفلسطيني.

المصدر: فلسطين الآن