"صفقة القرن" فقدت زخمها العاروري: نتيناهو وترامب سيدفعان ثمن جرائمها بحق شعبنا - شبكة صحتك

“صفقة القرن” فقدت زخمها العاروري: نتيناهو وترامب سيدفعان ثمن جرائمها بحق شعبنا

جوجل بلس

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بشأن مستوطنات الضفة تؤكد على أن الولايات المتحدة شريك أساسي في الاحتلال وتضرب بعرض الحائط كل قرارات العالم.

وقال العاروري في لقاء متلفز عبر قناة الأقصى الفضائية، أن الموقف الأمريكي من الاستيطان في الضفة لن يغير من الحقيقة شيء أنها أرض فلسطينية محتلة، مبينا أن وحدة الموقف الفلسطيني كفيلة بإفشال أي مشروع سياسي مفروض على شعبنا.

وأضاف أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيدفعان ثمن جرائمهما بحق شعبنا ولن يجنيا إلا الخيبات، موجها التحية للصحفي معاذ عمارنة قائلا: “أنت خير شاهد على الاحتلال وجرائمه وستبقى كاميرتك هاجساً يلاحق الكيان”.
وبين العاروري أن لا شرعية لمستوطنات الضفة الغربية ولا لتل أبيب، لافتا إلى أن تصريحات بومبيو شاهد على جرائم الولايات المتحدة الأمريكية بحق الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن صفقة القرن فقدت زخمها الاستراتيجي بفضل صمود الفلسطينيين وموقفهم الموحد.

ولفت العاروري إلى أن العدو الإسرائيلي تلقى درسًا مهمًا بعد رد المقاومة على اغتيال الشهيد بهاء أبو العطا، موضحا أن حماس قدمت العون المباشر في المجال العسكري والفني لكافة فصائل المقاومة

وبين أنه لم يحدث تنسيق مباشر في ترتيب الرد الأخير بين حركتي حماس والجهاد الإسلامي ولكن الأمر لا يُعني وجود خلاف أو صراع ومن المستحيل أن نضحي بوحدة المقاومة، مشيرا إلى أن التواصل بين الحركتين متواصل على كافة المستويات السياسية والعسكرية.

ونوه العاروري إلى أن حركته رتبت لقاء قيادي مع الأخوة في الجهاد الإسلامي لاستخلاص العبر من الجولة الأخيرة وتطوير أداء المقاومة، مؤكدا أن حرص أبناء الجهاد على المقاومة وقضيتنا لا تقل عن حرص أبناء حماس.

وأكد أن حركة حماس اتفقت مع الفصائل على جملة محددات لإجراء الانتخابات أهمها أن تجرى في القدس، وتوفر لها أجواء الحرية والمناخ الايجابي، واستعادة حقوق النواب الحاليين المادية والمعنوية، لكن السلطة تمارس القمع والكبت والملاحقة حتى يومنا هذا.

وقال العاروري أن الانتخابات هي السبيل الأمثل للتداول السلمي للسلطة بين أبناء شعبنا بشرط أن تكون انتخابات حقيقية تؤدي إلى تغيير، منوها إلى أن حماس تريد انتخابات تشكل مخرجًا للأزمة الفلسطينية دون أن تعمق الأزمة، ورد حماس المكتوب على رسالة رئيس السلطة محمود عباس جاهز وننتظر وصول حنا ناصر لغزة لاستلامه ولدينا جدية بإجراءات الانتخابات واحترام نتائجها.