دعوة للتشغيل لفرص عمل مؤقتة

دعوة للتشغيل لفرص عمل مؤقتة

جوجل بلس

دعوة للتشغيل لفرص عمل مؤقتة

ضمن مشاريع تحسين الخدمات البلدية في قطاع غزة من خلال تشغيل عمال
بتمويل من خلال صندوق تطوير وإقراض البلديات Mdlf
بالتعاون مع الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال
تنفيذ بلديات قطاع غـــزة) عدد 25 بلدية)
……………………………………
1. حصلت منظمة التحرير الفلسطينية لصالح السلطة الوطنية الفلسطينية على منحة إضافية بقيمة 10 مليون دولار أمريكي من البنك الدولي، من خلال صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية – في إطار برنامج تطوير البلديات المرحلة الثالثة (MDPIII) وذلك من أجل تمويل بلديات قطاع غزة لتحسين الخدمات الأساسية عبر مشاريع تخلق عدد أكبر من فرص العمل.
2. يحتوي قطاع غزة على 25 (خمس وعشرين بلدية) ستقوم بتنفيذ العديد من المشاريع في إطار هذا التمويل وذلك ابتداءً من مطلع العام 2020 م حسب خططها الخاصة بتشغيل وصيانة المرافق والخدمات، وستقوم البلديات بعمل إعلانات ودعوات لفرص العمل المؤقتة ضمن هذه المشاريع وذلك حسب الجداول الزمنية الخاصة بكل بلدية لتنفيذ هذه المشاريع، والتي ستدعو البلديات فيها الراغبين في العمل لتقديم طلبات للتوظيف المؤقت والتي تتراوح مدته من شهرين إلى ثلاثة أشهر حسب احتياجات كل مشروع.
3. سيتم استقبال طلبات التوظيف لهذه الوظائف المؤقتة، بالتعاون مع الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية والذي يعتبر المظلة الوطنية لتشغيل وتأهيل الشباب الفلسطيني العاطل عن العمل وذلك من خلال الموقع الإلكتروني والبوابة الخاصة بالتوظيف للصندوق الفلسطيني للتشغيل على العنوان التالي
.
https://e.pfesp.ps/jobs/ar
.
4. يتم التقديم لهذه الوظائف من خلال الرابط السابق على مرحلتين،
.
5.المرحلة الأولى للتقديم للوظيفة: (وهي التسجيل على النظام)
سيكون التسجيل للتقدم للوظائف مفتوح من تاريخه حيث يجب على كل راغب في الحصول على فرصة عمل ملء استمارة المعلومات العامة المطلوبة من كل متقدم (معلومات السيرة الذاتية والخبرات والحالة الاجتماعية…إلخ) بحيث يصبح اسمه ومعلوماته متاحة على النظام وجاهزة بعد ذلك للالتحاق بأي وظيفة يتم الإعلان عنها. (يتم ملء هذه الاستمارة من خلال إدخال رقم الهاتف الخلوي في المربع الخاص بالمتقدمين للوظائف وسيتم استلام رقم سري برسالة نصية على الهاتف في نفس الوقت، ويقوم المتقدم بإدخالها ليصبح له حساب يستطيع تعبئة البيانات المطلوبة داخله).
.
6.المرحلة الثانية للتقدم للوظيفة: (وهي تقديم طلب لوظيفة معينة)
على الراغبين في التقدم للوظائف بعد تسجيل معلوماتهم، متابعة الموقع الخاص ببوابة التشغيل للصندوق الفلسطيني للتشغيل (نفس الموقع المذكور أعلاه) في (القسم الخاص بالوظائف)، حيث سيتم الإعلان عن جميع الوظائف لاحقا في أوقات متقاربة. ويمكن التقدم كمرشح في أي فرصة عمل من الفرص التي سيتم طرحها (بعد إدخال الطلب المذكور أعلاه) ( بمجرد الضغط على الرابط الخاص بالتقدم للوظيفة (من أعلى يسار الصفحة) وهو رابط باللون البرتقالي، وبعدها يصبح الاسم من ضمن الأسماء المرشحة في قائمة المتقدمين.
.
7. سيقوم النظام بفرز إلكتروني للأسماء المتقدمة حسب الأولويات المتعلقة بالشروط المذكورة أدناه، وسيقوم باختيار قوائم يتم إرسالها للبلديات، لعمل مقابلات للمتقدمين واختيار المتقدمين الذين يجتازون المقابلة لتوقيع عقود العمل.
.
8. الأشخاص الذين لا يستطيعون التقدم من خلال البوابة الإلكترونية للتوظيف يمكنهم التواصل مع البلدية صاحبة الإعلان عن الوظيفة على الأرقام التي سترد في إعلان الوظيفة أو التوجه إلى البلدية صاحبة الإعلان للتقديم للوظيفة داخل البلدية.
.
9. يمكن للباحثين عن عمل أن يقوموا كخطوة أولى بالدخول على البوابة الإلكترونية للتوظيف والقيام بتعبئة الاستمارة الخاصة بإدراجهم كباحثين عن عمل، ويمكنهم الانتظار حتى يتم الإعلان عن وظائف جديدة ومن ثم القيام بالمرحلة الثانية والتقدم كمشارك مع المتقدمين للوظيفة.
.
10. ستقوم البلديات بالإعلان عن الوظائف من خلال البوابة الإلكترونية للتوظيف كما ستقوم بالإعلان عنها من خلال صفحات التواصل الاجتماعي وموقع البلدية الالكتروني ولوحات الإعلانات وداخل مباني البلدية لضمان وصول الإعلانات لأكبر عدد ممكن من الباحثين عن عمل..
.
11. سيحتوي كل إعلان على نوع الوظيفة المطلوبة وطبيعة العمل وعدد الوظائف المطلوبة لكل فئة والمدة الخاصة بالمشروع.
12. سيحتوي كل إعلان عن الوظائف المطلوبة على رابط خاص للدخول إلى الوظيفة بشكل محدد بدلاً من البحث عن الوظيفة في قائمة الوظائف الواردة في الرابط الرئيسي للموقع الخاص ببوابة التشغيل
…….
شروط عامة للتقديم لفرص العمل:
1. أن لا يكون المتقدم بالطلب لديه أي عمل حالي و يكون لم يحصل على أي وظائف من برامج مشابهة خلال سنة من تاريخه.
2. ستتم مقارنة طلبات التشغيل المستلمة بقواعد البيانات الخاصة بالتوظيف في وزارة العمل والشئون الاجتماعية ووكالة الغوث لتشغيل اللاجئين، ولن يتم قبول أي طلب يتبين أن يتلقى راتبا من خلال بيانات أحد هذه المؤسسات.
3. يجب ان يكون المتقدم لدية القدرة الجسدية والمهارات الفنية اللازمة لتنفيذ الانشطة المقترحة في المشروع.
4. الأولوية في التشغيل لمن هو متزوج/ معيل أو معيلة ولديه أطفال ويعيل عدد أكبر من أفراد العائلة.
5. يفضل أن يكون المتقدم للمشروع من سكان المناطق المجاورة لمكان العمل.
6. سوف يتم محاسبة الشخص الذي سيتم اختياره للعمل على أيام العمل وفترة الدوام اليومي تتراوح بين 6 – 8 ساعات حسب طبيعة الوظيفة.
7. سيتم الإعلان عن مجموعة مختلفة من الوظائف (مهندسين، مراقبين، عمال نظافة، فنيي كهرباء، فنيي حدادة، فنيي أعمال صيانة آليات، والعديد من المهن المختلفة حسب طبيعة المشاريع، إلخ).
8. سيقوم المتقدم الذي يتم اختياره في المشروع الذي تقدم له حسب فترة المشروع ومدة الدوام التي يتم ذكرها في إعلانات المشاريع الفرعية التي سوف تقوم البلديات بالإعلان عنها في وقت لاحق.

للاستفسار حول أي مشروع يمكن التواصل على الأرقام التي سيتم الإعلان عنها لكل مشروع بشكل منفصل والتي ستكون متوفرة في إعلانات الوظائف لاحقاً.