صحة للوقاية من كورونا.. أكلات للحماية من الإنفلونزا - شبكة صحتك

صحة للوقاية من كورونا.. أكلات للحماية من الإنفلونزا

جوجل بلس

 

 

للوقاية من كورونا.. أكلات للحماية من الإنفلونزا

يعتبر فيروس كورونا غامض ونادر من عائلة “الكورونا فيروس”، تبدأ أعراض هذا الفيروس الجديد بأعراض بسيطة مثل الإنفلونزا، حيث يشعر المريض باحتقان في الحلق وسعال، وارتفاع في درجة الحرارة وضيق في التنفس.

وإليك أطعمة للحماية من الإنفلونزا، بعد انتشار فيروس كورونا، وفقًا لموقع “مايو كلينيك”.

 

الجزر والأطعمة الغنية بفيتامين أ

يعتبر فيتامين أ من أهم الفيتامينات لتعزيز الجهاز المناعي، وبالتالي الشفاء من نزلات البرد سريعاً، ولذلك يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين أثناء الإصابة بنزلة البرد.

الأسماك الزيتية

تساهم الأسماك في علاج نزلات البرد، مثل سمك السلمون والتونة، لاحتواءها على أحماض أوميجا 3 الدهنية، فتساعد هذه الأحماض في تقليل الالتهابات بالجسم، وبالتالي تدعيم جهاز المناعة للقيام بوظائفه بشكل صحيح.

الثوم

يعتبر الثوم مضاد للجراثيم والفيروسات والفطريات، كما لأنه يساعد الجسم على إنتاج خلايا الدم البيضاء والأجسام المضادة التي تحارب العدوى، و يساهم الثوم في رفع مناعة الجسم للحد من الإصابة بمختلف الأمراض، كما أقر المركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية الأميركي، أنه يمكن أن يساعد على خفض ضغط الدم، وإبطاء تصلب الشرايين، ويسبب تعزيز مناعة الجسم بسبب احتوائه على كميات مُركزة من المركبات التي تحتوي على الكبريت، مثل الأليسين.

طاجن اللحمة بالبصل المتبل

يعتبر طاجن اللحمة بالبصل المتبل بالبهارات والقرفة والجنزبيل، من الأطعمة التي تساعد في طرد المرض من الجسم والقضاء عليه نهائيا.

الفواكه الحمضية

تحتوي الفواكه الحمضية على فيتامين سي، الذي يساعد على تعزيز جهاز المناعة، كما يساعد على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء، التي تعمل على مكافحة الأمراض والالتهابات، ولا يستطيع الجسم إنتاج فيتامين سي تلقائيًا لذلك يجب الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي عليه، مثل: الغريب فروت، والبرتقال، واليوسفي، والليمون.

الفلفل الأحمر

يحتوي الفلفل الأحمر على ضعف ما تحتويه الثمار الحمضية من فيتامين سي، كما أنه مصدر غني للبيتاكاروتين، بالإضافة إلى أنه يعمل على تعزيز جهاز المناعة لمقاومة الأمراض التي يمكن أن تصيب الجسم، وخاصة الأمراض التي تنتشر بفصلي الخريف والشتاء، بسبب نشاط البكتيريا والفيروسات.

البروكلي

يحتوي البروكلي على الفيتامينات والمعادن، ومن أبرزها فيتامينات A وC وE، بالإضافة إلى نسب عالية من مضادات الأكسدة والألياف الأخرى، ويعد البروكلي من أكثر الخضروات صحة للجسم، ويمكن تناوله بالعديد من الطرق، ويساهم البروكلي في رفع جهاز المناعة بالجسم لمقاومة الأمراض.

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في تقليل الالتهابات والأمراض الالتهابية المصاحبة لبعض الأمراض، بالإضافة إلى أنه يساهم في رفع جهاز المناعة بالجسم، وجعلها تقاوم الأمراض، ويساعد الزنجبيل في تقليل الغثيان، بالإضافة إلى مساعدته في تقليل الألم المزمن، ويحتوي على خصائص لخفض الكوليسترول الضار من الجسم.

السبانخ

السبانخ من الخضروات المليئة بفيتامين سي، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من مضادات الأكسدة والبيتاكاروتين، مما يزيد من قدرة الجهاز المناعي على مكافحة العدوى والأمراض، ومن الأفضل تناولها بصورتها الطبيعية للحفاظ على فوائدها للجسم.

الزبادي

يحتوي الزبادي على فيتامين د الذي يساعد على رفع جهاز المناعة بالجسم، ويعزز دفاعاته الطبيعية ضد الأمراض، ويمكن إضافة العسل الأبيض له للحصول على أكبر فوائد ممكنة لتعزيز المناعة، خاصة عند الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا وغيرها من الفيروسات التي ظهرت مؤخرًا.

الكركم

يستخدم الكركم كمضاد للالتهابات، كما يساهم في علاج التهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي، ويحتوي الكركم على مادة الكركمين التي تساعد في الحد من الإصابة بالأمراض، كما تعمل على تعزيز جهاز المناعة.