مشروبات تحمي من فيروس كورونا - شبكة صحتك

مشروبات تحمي من فيروس كورونا

جوجل بلس

 

 

الوقاية خير من العلاج ومع انتشار فيروس كورونا يجب على الإنسان تقوية جهازه المناعي ليستطيع مقاومة الأمراض وهنا سندلكم على مشروبا ستعزز عمل الجهاز المناعي.

مع انتشار الهلع من تفشي فيروس كورونا عالمياً، راجت في المقابل معلومات مهمة عن بعض الأطعمة والمشروبات التي تساهم في زيادة مناعة الجسم لمواجهة الفيروس ولمكافحة العدوى، خصوصا ان الفيروس يُصاب به الفرد نتيجة ضعف مناعة جسمه.

الزنجبيل

الزنجبيل فعال في تقليل الالتهابات والأمراض الالتهابية المصاحبة لبعض الأمراض، ويعزز عمل الجهاز المناعي ويساعد في مقاومة الأمراض.

الشاي

الشاي بمختلف أنواعه سواء الأخضر أو الأسود على حد سواء يحتوي على مركب الفلافونويد، وهو نوع من مضادات الأكسدة، ويساهمان في رفع جهاز المناعة ليستطيع الجسم مقاومة الأمراض، خاصة في فصلي الخريف والشتاء.

الكيوي

يحتوي الكيوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك الفولات، والبوتاسيوم وفيتامين K، وفيتامين C، ومن المعروف أن فيتامين C يساهم في رفع جهاز المناعة، وزيادة خلايا الدم البيضاء لمحاربة العدوى، وجعل الجسم قادرا على مقاومة الأمراض.

اليانسون

أثبتت الابحاث ان اليانسون فعال جداً في تسكين الآلام، ومعالجة التشنجات، وبأنه مضاد للالتهابات. ولكن قدرته في محاربة كورونا هو كونه مشروب ساخن، فالمشروبات الساخنة تعزز عمل الجهاز المناعي وتساعد في التنفس من خلال فتح أنابيب الهواء في الجهاز التنفسي، وهو مشروب غني بمضادات الأكسدة التي تقوي مناعة الجسم.

الحمضيات

تتربع على عرش الاطعمة الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والجريب فروت التي تساعد في تعزيز جهاز المناعة وتكافح الأمراض والالتهابات لغناها بفيتامين سي.