قرارات صارمة تتخذها مديرية التربية والتعليم فيما يخص العملية التعليمية للطلاب بالمدارس

قرارات صارمة تتخذها مديرية التربية والتعليم فيما يخص العملية التعليمية للطلاب بالمدارس

جوجل بلس

قرارات صارمة تتخذها مديرية التربية والتعليم فيما يخص العملية التعليمية للطلاب بالمدارس

خلال الاجتماع بالمشرفين التربويين ومدراء المدارس…

مدير تعليم الشمال يعلن سلسلة من القرارات الخاصة بالعملية التعليمية.

.: العلاقات العامة – شمال غزة :.

ناقشت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، واقع العملية التعليمية في ضوء التطورات المتعلقة بانتشار فايروس “كورونا”.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته المديرية للمشرفين التربويين ومدراء المدارس بحضور مدير التربية والتعليم أ. نبيل العرابيد، ومدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، وعدد من رؤساء الأقسام.

ورحب أ. العرابيد بالحضور، مثمنا جهودهم في خدمة العملية التعليمية، متمنيا للجميع الصحة والعافية والسلامة من أي مكروه.

واستعرض أ. العرابيد الإجراءات الوقائية التي اتخذتها المديرية لمواجهة فايروس “كورونا”، من خلال توفير مستلزمات الوقاية الصحية وتعميمها على المدارس لضمان بيئة مدرسية آمنة للطلبة والمعلمين على السواء.

أما على صعيد الإجراءات المتعلقة بانتظام العملية التعليمية، فقد أوضح أ. العرابيد أنه وبناء على سلسلة من المشاورات والاجتماعات المكثفة مع الجهات المعنية، تم اتخاذ جملة من القرارات التي من شأنها إنقاذ العام الدراسي.

ومن تلك القرارات، الإعلان عن استئناف الدوام في المدارس يوم السبت المقبل الموافق (14/3)، مع مراعاة الحفاظ على السلامة العامة للطلبة، وكذلك الاتفاق على الانتهاء من تقييم طلبة النقل للصفوف من الأول إلى الرابع حتى نهاية شهر مارس الحالي (31/3)، في حين يتم عقد امتحانات النقل من الصفوف (5-11) في (6/4) المقبل، لتنتهي في (15/4) من الشهر ذاته، على أن يتم توزيع الشهادات على الناجحين بتاريخ (20/4) ومعها ينتهي الدوام الإداري للمعلمين.

أما بخصوص الامتحانات الموحدة، فأشار أ. العرابيد إلى أنها ستكون فقط للصفوف (10-11) وفي كافة المباحث، أما للصفوف من (5-9) فسيتم إنجازها من قبل المدارس تحت إشراف المشرفين التربويين، في حين يتم إلغاء الامتحان التجريبي للثانوية العامة، على أن يتم عقد امتحان التكنولوجيا العملي للثانوية العامة في موعدها المقرر في (22 و23/4) المقبل، لافتا إلى أنه لم يتم بعد اتخاذ موقف بشأن موعد الامتحانات النهائية للثانوية العامة.

كما تم التوافق وفق ما أكده أ. العرابيد، على إيقاف كل الأنشطة والمسابقات والفعاليات والدروس التوضيحية وزيارات المشرفين التقيمية للمعلمين في المدارس.