وصفات منزلية لتقشير وتفتيح البشرة حسب نوعيتها - شبكة صحتك

وصفات منزلية لتقشير وتفتيح البشرة حسب نوعيتها

جوجل بلس

 

 

وصفات منزلية لتقشير وتفتيح البشرة حسب نوعيتها

للبشرة الذهنية: وصفة صودا الخبز

امزجي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع قليل من عصير الليمون، ثم استعملي الخليط لتدليك البشرة لمدة 5 دقائق. بعد ذلك، اشطفي باستعمال قطعة قماش والماء الدافئ. ضعي قناع ترطيب لإكمال طقوس الجمال، أما إذا كنت على عجلة من أمرك، فيمكنك ببساطة تطبيق كريم مرطب.

تساعد صودا الخبز على موازنة درجة الحموضة وتنظيم الزهم الزائد في الجلد مما يقلل من الافرازات الذهنية لبشرتك ويتركها نظيفة ومشرقة.

للبشرة الجافة: وصفة الملح

أضيفي ملعقة كبيرة من ملح البحر لجرعة من كريم منظف أو كريم مرطب، ثم دلكي وجهك باستعمال الخليط لبضع دقائق. واشطفي دائماً باستعمال الماء الدافئ.

يساعد الملح على إزالة الخلايا الميتة التي تتراكم بشكل كبير على البشرة الجافة.

للبشرة العادية: وصفة الفواكه

إن كنت من النساء اللواتي تردن الاستفادة من فوائد الفواكه و الخضر، خذي بضع حبات فراولة التي تحتوي على حمض الساليسيليك الذي يطهر الجلد، و أضيفيها لقليل من الملح أو صودا الخبز. يمكنك تعويض الفراولة بالخيار الذي يمنح النضارة للبشرة.

هذه الوصفة تساعد على إعادة الاشراقة لبشرتك ومنحها البريق والنضارة التي تحلمين بها.

للبشرة الناضجة: وصفة القهوة

تعتبر القهوة حليف النساء ذوات البشرة الناضجة، بحيث أنها غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، مما يجعلها قوية ضد الشيخوخة والسيلوليت. هذه الأخيرة من شأنها أن تصيب الوجه، لا سيما في حال زيادة الوزن المرتبطة باضطراب هرموني.

علاوة على ذلك، فإن حبات القهوة تضمن تقشيراً لطيفاً على البشرة، خاصة الرقيقة والحساسة منها، وكما نعلم، فإن البشرة تصبح أكثر حساسية مع التقدم في العمر.

لترطيب جيد، أضيفي القليل من العسل أو بضع قطرات من زيت أركان، زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو للقهوة.

أما بالنسبة لصاحبات البشرة السميكة أو المختلطة، خاصة منهن المدخنات واللواتي تتعرضن كثيراً لأشعة الشمس، يمكن إضافة القليل من الملح أو السكر للخليط، لكي يصير هذا الأخير أكثر فعالية. إن أردت، يمكنك إضافة بضع قطرات من عصير الليمون من أجل لمسة من النضارة و التوهج.

للبشرة الحساسة: وصفة السكر، مسحوق اللوز أو الشوفان

تتشابه طرق تحضير هذه الوصفات، لكن بتعديل المكونات بالنسبة لكل وصفة، لكي تتوافق مع البشرة الجافة والمتضررة.

الطريقة الأولى:

اطحني حبات الشوفان حتى تحصلي على مسحوق ناعم، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل لكي يصبح الخليط متماسكاً و قابلاً للاستعمال في التدليك. يمكنك تغيير الشوفان باللوز المطحون و الممزوج مع القليل من زيت اللوز الحلو.

الطريقة الثانية:

ضعي بضع حبات من الشوفان في كوب من الماء الدافئ أو كوب من الحليب الدافئ، دعي الخليط يتجانس لبعض الوقت ثم طبقيه على الوجه ودلكي جيداً.

للحصول على تقشير مهدئ ومنشط للبشرة، خذي حبة جزر مقشرة، أضيفي القليل من مسحوق الشوفان أو اللوز، ثم اسكبي القليل من كريم الترطيب الخاص بك. ضعي العجينة المحصل عليها على وجهك، ثم دلكي بعناية.

بعض النصائح للاستفادة الجيدة من مزايا التقشير: 

الوتيرة المناسبة : يمكن إجراء حصتي تقشير في الأسبوع لصاحبات البشرة الذهنية. أما إن كنت من ذوات البشرة الجافة، فيكفيك حصتي تقشير فقط في الشهر لتجديد وتنقية الجلد.

الطريقة المناسبة : لتفادي احمرار البشرة بعد التقشير، ضعي الوصفة المناسبة ودلكي بلطف في شكل دوائر صغيرة. ذلك يساعد أيضاً في تنقية دقيقة للبشرة. أخيراً، تجنبي تدليك منطقة محيط العيون الحساسة مهما كانت نوعية بشرتك.