رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار لـ120 ألف مستفيد في قطاع غزة

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار لـ120 ألف مستفيد في قطاع غزة

جوجل بلس

غزة – هنا فلسطين

تبدأ اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، بتفعيل رابط فحص منحة 100 دولار القطرية لآلاف المستفيدين من العائلات الفقيرة والمحتاجة بالقطاع.

وذكرت مصادر محلية اليوم السبت أن وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتنمية الاجتماعية في غزة فعلت بالتنسيق مع لجنة قطر لإعادة إعمار غزة، رابط الاستعلام عن المنحة القطرية 100 دولار.

رابط فحص منحة 100 دولار القطرية عن شهر 3 مارس/آذار 2020 – كشف أسماء المستفيدين من مساعدات قطر اضغط هنا

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وزارة التنمية في غزة بوصول أموال المنحة القطرية عن الشهر الحالي إلى القطاع، مشيرة إلى أنه سيتم صرفها قريبا للفقراء من خلال آلية جديدة لمنع ازدحام وتكدس المواطنين.

وجرت العادة أن يأتي السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة إلى القطاع من أجل الإطلاع على تفاصيل سير العمل في مشاريع اللجنة وتوزيع المنحة بقيمة 100 دولار لأكثر من 100 ألف عائلة.

بيّد أن الظروف الصحية الراهنة الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم وإسرائيل وظهور بعض الحالات في فلسطين، حال دون ذلك في ظل استمرار إغلاق المعابر وتقييد حركة المواطنين من وإلى القطاع.

وتأتي المساعدات القطرية هذه المرة في ظروف بالغة الصعوبة يعيشها السكان في قطاع غزة حيث بات معظم العمال عاطلين عن العمل ومنهم من تخلى عنهم أرباب العمل بسبب ضعف الحركة في الشوارع وحالة الطوارئ .