تمهيدا لصرف مساعدات لهم رابط التقديم.. وزارة العمل تعلن موعد إنتهاء تسجيل بيانات العمال المتضررين في قطاع غزة

تمهيدا لصرف مساعدات لهم رابط التقديم.. وزارة العمل تعلن موعد إنتهاء تسجيل بيانات العمال المتضررين في قطاع غزة

جوجل بلس

أعلنت وزارة العمل في غزة، يوم الأحد 5 أبريل 2020، عن موعد إنتهاء تسجيل بيانات العمال المتضررين من إجراءات حالة الطوارئ لمواجهة جائحة فيروس كورونا؛ تمهيدا لصرف مساعدات مالية لهم.

وقال مدير عام التعاون الدولي والعربي في وزارة العمل ماهر أبو ريا إنه تم تفعيل رابط تسجيل بيانات العمال عبر موقع الوزارة الإلكتروني، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد المسجلين حتى نهاية التسجيل إلى 35 ألف اسم.

وذكر أبو ريا خلال حديثه لإذاعة صوت القدس أن عملية تسجيل بيانات العمال ستستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، داعيا العاملين في جميع القطاعات التي تضررت جراء إجراءات كورونا الإحترازية إلى التسجيل فورا.

وأوضح أن التسجيل ليس لقطاع واحد إنما لكل المتضررين، مضيفا: كل من نالت منه الاستعدادات الاحترازية لمواجهة كوفيد 19 عليه التسجيل من خلال الرابط التالي.

رابط تسجيل العمال اضغط هنا

وتابع أبو ريا إن وزارة العمل تعمل على الحد من آثار حالة الطوارئ على قطاع العمال في القطاعات المتضررة من الجائحة، منوها إلى أنها قامت بالشراكة مع أهل الاختصاص بتحديد القطاعات التي تأثرت بشكل مباشر وغير مباشر.

وذكر أنه سيتم عقب إنتهاء التسجيل وفرز الأسماء، الإعلان عن كشف العمال الذين سيحصلون على مساعدة مالية من خلال المنحة التي أعلن عنها محمد عوض رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة إلى 10 آلاف عامل.

المصدر: وزارة العمل في غزة