منخفض جوي قادم: تعرف علي الأحوال الجوية حتى نهاية الاسبوع

منخفض جوي قادم: تعرف علي الأحوال الجوية حتى نهاية الاسبوع

جوجل بلس

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، إن الطقس أن تشهد أجواء البلاد اليوم الاثنين، استقرارا وترتفع درجات الحرارة ليصبح الطقس ربيعيا لطيفا، حيث تواصل الحرارة الارتفاع ما بين مُنتصف ونهاية الأسبوع، لتميل الأجواء للدفئ نهارا.

وكشف العلامي أن المؤشرات الأولية للتوقعات، تظهر توغل مرتفع جوي نحو أجزاء من وسط وجنوب القارة الأوروبية، ربما ينعكس ذلك على إندفاع لكتلة هوائية باردة جديدة صوب المنطقة مع نهاية الأسبوع الجاري.

من جهته، قال موقع طقس فلسطين إن انخفاض يطرأ على درجات الحرارة يوم الخميس المقبل، خصوصا بعد منتصف النهار وفترة المساء، وتكون السماء غائمة جزئياً مع رياح متقلبة.

وأوضح الموقع أن هناك فرصة لهطول زخات محلية خفيفة في بعض المناطق يوم الخميس، وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة نسبياً في معظم المناطق مع رياح شمالية غربية يرافقها هبات نشطة أحيانا.

وفيما يلي تفاصيل الحالة الجوية حتى نهاية الأسبوع الجاري:

الطقس اليوم الاثنين: يكون الجو غائماً جزئيا الى صاف ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة ليصبح الجو لطيفا في معظم المناطق نهارا وبارداّ نسبيا في ساعات الليل خاصة فوق المرتفعات الجبلية، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الطقس غدا الثلاثاء: يكون الجو غائماً جزئيا الى صاف ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين  والجو ربيعيا لطيفا في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة  تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج .

الطقس يوم الأربعاء: يكون الجو غائماً جزئيا الى صاف ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من  معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين والجو ربيعيا لطيفا في معظم المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الطقس يوم الخميس: يطرا انخفاض على درجات الحرارة خصوصاً بعد منتصف النهار وفترة المساء، وتكون السماء غائمة جزئياً مع رياح متقلبة، مع فرصة لهطول زخات محلية خفيفة في بعض المناطق، وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة نسبياً في معظم المناطق مع رياح شمالية غربية يرافقها هبات نشطة أحيانا.