“فريد ابو عاذرة” يجيب على تساؤلات حول مصير المعلمين والمدارس والتوظيف بالانوروا

“فريد ابو عاذرة” يجيب على تساؤلات حول مصير المعلمين والمدارس والتوظيف بالانوروا

جوجل بلس

فيما يخص الدوام المدرسي للطلاب فأجاب فريد أبوعاذرة:
نحن نأمل أن تستقر الأمور؛ حتى يعود الطلاب لمدارسهم، وهذا القرار مرتبط بالسلطة الوطنية، ومنظمة الصحة العالمية، لتحديد الأوضاع، فسلامة الطالب في هذه الأوضاع هي الأولوية، ونطمئن أبناءنا الطلاب أنه لن يُظلم أحد بالتقييم، وستكون كل المعايير بصالح الطلاب، نحن نقدم التعليم الإلكتروني ولكنه ليس بديلًا عن التعليم الوجاهي؛ لأننا ندرك أنه لن يصل التعليم الإلكتروني لجميع الطلاب.

وأكد أن نهاية الفصل الدراسيّ دائمًا تكون في نهاية شهر مايو ( 5 )؛ لذلك من المبكر جدًا الحديث عن قرار نهاية السنة الدراسية.

وأشار الأستاذ فريد نحن على تنسيق دائم بين وزارة التربية والتعليم والسلطة الوطنية، والوكالة بالضفة، ونحن جاهزون لفتح الفصل الدراسي بأي وقت إذا استقرت الأوضاع.

اما بخصوص امتحان توظيف معلمين جدد بالأنروا فأجاب” نحن قد أعلنا عن التسجيل مسبقًا لامتحان التوظيف، وسجل أكثر من 30 ألف متقدم، وقمنا بإعداد امتحانات التوظيف لكافة التخصصات وهو التحدي الأكبر لدينا، ولكن هذا العدد الكبير، لا نستطيع إجراء لهم اختبار في ظل الأوضاع الراهنة؛ ولكن لو أعطتنا الصحة بغزة الضوء الأخضر؛ لإجراء اختبار، سنجريه ولكن سنُبَلِغ عن موعد الاختبار قبل إجرائه بشهر.

وفيما يخص معلمي اليوم بالأنروا فأجاب” معلمو اليومي أكثر المعلمين نشاطًا، ومتابعة مع طلابهم في التعلم عن بعد، فهم يشكلون جزءًا مهمًا وعدد كبيرًا، ما زالت قضيتهم تحت البحث عند صناع القرار، ونأمل أن يكون هناك قرار منصف لهم في الوقت القريب”