"الصحة بالضفة" تسجل 12 اصابة جديدة بوباء كورونا - شبكة صحتك

“الصحة بالضفة” تسجل 12 اصابة جديدة بوباء كورونا

جوجل بلس

كشفت وزيرة الصحة الفلسطينية بالضفة الغربية، صباح الجمعة، ارتفاع حالات مصابي فيروس كورونا في الضفة الغربية وضواحي مدينة القدس المحتلتين ل 12 حالة؛ ما يرفع عدد الإصابات 307 حالة، فيما تعافى ثمانية مصابين.

وقالت كيلة خلال الايجاز الصباحي لاخر المستجدات :”إن إصابة واحدة سجلت ببلدة يطا بالخليل، فيما سجلت 3 إصابات ببلدة خربثا المصباح و3 إصابات في بيت لقيا غرب رام الله، كما سجلت حالتين في قرية قطنة وحالة بكفر عقب بضواحي القدس، وإصابة في بلدة العبيدية ببيت لحم وإصابة بكفر راعي في جنين شمالا.

وذكرت أن عدد الإصابات بالفيروس داخل القدس 95 حالة.

وأعلنت كيلة عن تعافي ثماني حالات جديدة من الفيروس بمستشفى ترمسعيا وفندق الكرمل برام الله، وسيغادرون اليوم للحجر المنزلي.

وأشارت إلى أن جميع المصابين بالفيروس بحالة مستقرة ولا يوجد أي مريض في العناية المكثفة.

وقالت إن الحالات الفعلية المصابة ولا تزال في مراكز الحجر الصحي بلغت 236 حالة، منها أربع في غزة.

وأوضحت أن مجمل الفحوصات التي أجرتها الطواقم الطبية منذ ظهور الوباء بلغت 21162 عينة.

وكشفت كيله عن أعداد الحالات المحجورة منزليا وتتابعها وزارة الصحة بلغت 17303، يتم تتبعهم من خلال تطبيق بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لمتابعة حركتهم.

وبشأن مستشفى المطلع في القدس، قالت إن العلاج يستمر فيه لمرضى الأورام وغسيل الكلى للأطفال.

وأعلنت عن افتتاح مختبرين جديدين لفحص كورونا في جنين ونابلس، بحيث تصبح الوزارة قادرة على إجراء 4 آلاف فحص يوميًا.

[contact-form][contact-field label=”الاسم” type=”name” required=”true” /][contact-field label=”البريد الإلكتروني” type=”email” required=”true” /][contact-field label=”الموقع” type=”url” /][contact-field label=”رسالة” type=”textarea” /][/contact-form]