الاحتلال الإسرائيلي: فيروس كورونا تفشي بمركز صحي وإصابة 8 جنود بالمرض في قاعده العسكرية - شبكة صحتك

الاحتلال الإسرائيلي: فيروس كورونا تفشي بمركز صحي وإصابة 8 جنود بالمرض في قاعده العسكرية

جوجل بلس

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الجمعة 17 أبريل 2020، عن تفشي فيروس كورونا في مركز للصحة النفسية في بئر السبع، مؤكدة إصابة اثنين من الأطقم الطبية العاملة فيه بالمرض.

وقالت القناة 12 العبرية إن تم تأكيد إصابة ممرضين اثنين بفيروس كورونا في مركز الصحة النفسية بمدينة بئر السبع، لافتة إلى أنه جرى عزل كل المرضى الذين كانوا على اتصال بهما.

كما أفادت القناة العبرية بأنه تم اكتشاف إصابة ثمانية جنود في الجيش الإسرائيلي بمرض كوفيد 19 داخل قاعدة مدرسة الهندسة العسكرية بمعسكر تسوكي عوڤدا في جنوب إسرائيل، موضحة أنه جرى عزل الفصيل العسكري كاملا.

ونقلت القناة ذاتها عن مجندة إسرائيلية قولها إنه على الرغم من اكتشاف مرضى مؤكدين، إلا أن هناك العديد من الجنود في القاعدة لم يدخلوا إلى العزل بعد. وفق حديثها.

وتشهد أعداد المصابين بمرض كورونا في المدن الإسرائيلية والعربية ارتفاعا مستمرا، إذ أن الحالات المؤكدة بلغت أكثر من 12500 حتى اليوم الجمعة، منهم العشرات بحالة صحية خطيرة، فيما توفي قرابة 150 شخصا.

وفي سياقٍ متصل، قالت القناة 13 العبرية إنه تم إعادة فحص عينات لمسنين في أربعة مراكز شيخوخة في إسرائيل بعد ظهورها إيجابية أولا، مبينة أن النتائج الجديدة أظهرت أنهم غير حاملين للفيروس مُطلقا.

وبينت القناة الإسرائيلية أن الفحوصات الجديدة أُجريت في قسم الأمراض المعدية داخل مستشفى (أسوتا) بمدينة أسدود، منوهة إلى أنه رغم تلك النتائج، فقد جرى نقلهم إلى جوار مرضى كورونا.