رجيم صحي - شبكة صحتك

رجيم صحي

جوجل بلس

تجارب الرجيم الناجحة
تجربة قرأتها وعجبتي

“صورة التقطت ، فغيرت حياتي” قصة نجاح سعاد في إنقاص 40 كيلو من وزنها
سعاد، (أم) 29 سنه
كنت أعاني من السمنة المفرطة التي أتعبتني نفسياً وجسدياً. وقد حاولت إنقاص الوزن من خلال أكثر من نظام حمية، لكني لم أستمر، وطبعاً لم أنجح. وكنت أكابر وأقنع نفسي بأني راضيه بجسمي وشكلي!
في ذلك الحين كان نظام الحمية في تصوري أن أمارس الحرمان، لكنني اكتشفت مؤخراً أنني قد حرمت نفسي من أجمل شيء في الحياة، ألا وهو الصحة. والغريب أني لم أكن أعرف كم كان وزني! لكني كنت أرى حجمي يزداد يوماً بعد يوم.
كانت نقطة التحول قبل سنة وأربعة أشهر، حين ذهبت لأشتري فستاناً. فكنت كلما أعجبني شيء لم أجد المقاس المناسب، وتمنيت (بحرقة وألم) لو أنني كنت رشيقة. بعدها التقطت لي صورة، وعندما شاهدت صورتي انصدمت، وكأنني أرى نفسي لأول مرة. لم أنم تلك الليلة من الحزن والقهر. وحينها قررت اقتناء ميزان لأعرف وزني. وهنا كانت الصدمة الأكبر، حين وجدت أن وزني 90 كجم، فقلت لم يبق إلا عشرة كجم ويصبح وزني 100! وقتها قررت بأن هذا يكفي، ولابد أن أتغير.
توكلت على الله، وبدأت أقرأ وأبحث محاولة التمييز بين الصواب والخطأ. واقتنعت بأن إنقاص الوزن لابد أن يكون جزءاً من نظام حياة، وليس “ريجيماً” لفترة تنتهي. ابتعدت عن “الممنوعات” وكل ما يضر صحتي ورشاقتي، وأصبح أكلي صحياً. في البداية كنت أمشي من ربع إلى نصف ساعة, وكنت أشعر بالتعب وألم في الساق، ورغم ذلك أكون في قمة السعادة لأنني مؤمنة بأني في طريقي للرشاقة. ثم زدت المشي يومياً إلى نصف ساعة، وفي أول أسبوع تعبت قليلاً، واستغربت النمط الجديد لحياتي لكن التحسن كان سريعاً، ففي أول أسبوع نقص وزني 3 كجم. فرحت وتحمست ونسيت التعب، وكنت كل أسبوع أنزل ببطء هدوء إلى أن أصبح وزني في السبعينات خلال 5 أشهر تقريباً.