مشروبات الديتوكس - شبكة صحتك

مشروبات الديتوكس

جوجل بلس

لتحقيق أكبر استفادة.. 4 طرق صحية لتحضير مشروب الديتوكس
انتشر مفهوم الديتوكس بين الناس ويعرفونه بأنه مشروب يساعد على حرق الدهون والتخسيس، لكن هذه الكلمة تعني تخلص الجسم من السموم الضارة التي تتراكم فيه، نتيجة الأطعمة غير الصحية المشبعة بالدهون أو التدخين أو تناول الوجبات السريعة بالإضافة إلى قلة شرب المياه.
كل هذه العادات تتسبب في خمول الجسم وتراكم السموم داخله، وأصبح هناك مشروب يفضله البعض وله طرق مختلفة في تحضيره.
، إن مفهوم كلمة الديتوكس هو تنقية الجسم من السموم، موضحًا أن شرب المياه من أفضل المشروبات لعمل ديوتوكس للجسم، لما فيها من فوائد للبشرة والجلد، بالإضافة إلى أنها تعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي.
ما هو ماء الديتوكس؟
أن إضافة الأعشاب الطبيعة أو الخضروات أو الفاكهة مع مكونات المياه، كل ذلك يساعد في تنشيط الوظائف الحيوية في الجسم، ويمنحه العديد من الفيتامينات ومواد مضادة للأكسدة.

هناك عدة طرق مختلفة لإعداد مشروبات الديتوكس، منها:
🔴ديوتكس خل التفاح
خل التفاح من المواد المضادة للأكسدة، يتميز هذا النوع بأنه يعمل على حرق الدهون في الجسم، ونحضره عن طريق إضافة ملعقتين من خل التفاح وشرائح تفاح وملعقة قرفة مطحونة على لتر ماء، يتم نقعهم لمدة يوم في الثلاجة ثم يقدم للشرب.
🔴ديتوكس الماء والليمون
يقدم ديتوكس الماء والليمون على الريق، ويتم إضافة عصير نصف ليمونة مع كوب كبير من الماء، هذا المشروب يعمل على إنقاص الوزن عن طريق طرد السموم من الجسم، وتنظيف الجسم من الأمراض التي تسبب الشعور بالكسل، شرب كوب من الليمون والماء كل صباح يقي من الأمراض المختلفة.
🔴ديتوكس النعناع والجريب فروت
يساعد في إنقاص الوزن، عن طريق التخلص من انتفاخات البطن، ويحسن عملية الهضم، ويقضي على الإمساك وذلك عن طريق إضافة توت أحمر مع شرائح خيار وعود نعناع على لتر ماء، ويشرب باردًا.
🔴ديتوكس الفراولة والبطيخ
يتم نقع كوب من الفراولة مع قطع من البطيخ على لتر ونصف من الماء من الليل حتى الصباح، ويشرب منه خلال اليوم
🔴ديتوكس الماء والفلفل الحار
هذا المشروب ابتكره خبراء الحمية الغذائية لتنظيف الجسم من السموم عن طريق الماء، ويسمى ديتوكس الماء المنظف.
المكونات
كوب ماء + 2 ملعقة ليمون + 2 ملعقة شراب قيقب عضوي + رشة فلفل حار + رشة ملح بحري
طريقة التحضير
نخلط المكونات معاً ونشرب هذا المشروب، الذي يعطي نتائج مضمونة في إنقاص الوزن، ومن يتناوله يشعر بتحسن.
🔴ديتوكس الليمون والنعناع
هذا النوع يحتوي على ثلاث ثمرات مهمة في رحلة إنقاص الوزن، وهما النعناع والخيار والليمون، الخيار يحتوي على فيتامين أ والذي يعمل كمضاد للأكسدة، مما يساعد الجسم في التخلص من السموم، ويساعد على ترطيب الجسم، وحمايته من الإصابة بالالتهابات ، والليمون يساعد على تقوية جهاز المناعة وطرد السموم من الجسم، ويساعد النعناع على تحسين عملية الهضم.
المكونات
زجاجة ماء + شرائح ليمونة كاملة + شرائح ثمرة خيار كاملة + 10 أوراق من النعناع الطازج.
طريقة التحضير
نضيف هذه المكونات معاً في الخلاط الكهربائي ونخلطها سوياً، ونسكب المشروب في كأس، يمكنكم إضافة قطع الثلج على هذا المشروب المنعش، والذي يخلص الجسم من السموم.
🔴 عصير الصبار
هل سمعتم عن عصير الصبار من قبل؟ يساعد عصير الصبار في تنشيط الدورة الدموية للجسم، ويزيد من الطاقة ، ويحسن من عملية الهضم ، كما أنه مشروب مفضل في ساعات الصباح أو الظهيرة ليعطيكم الطاقة ويقيكم من الإرهاق.
المكونات
كوب ماء + 2 ملعقة من الليمون + 2 ملعقة من جل الصبار
طريقة التحضير
يمكنكم الحصول على جل الصبار من خلال أوراق نبتة الصبار، وغسلها جيداً ، ثم فتحها واستخلاص الهلام منها، ثم يتم خلط الجل والليمون والماء في الخلاط حتى يتجانس الخليط، حينها نقوم بصب الخليط في أكواب وتقدم للشراب.
🔴 ديتوكس الأناناس
ديتوكس الأناناس وقصب السكر هو النوع المثالي للتخلص من الدهون، ويساعد الأناناس المليء بفيتامين سي الذي يساعد الجسم على تحسين عملية التمثيل الغذائي . المكونات
لتر ماء + عودين من قصب السكر + عدة قطع من الأناناس الطازجة .
طريقة التحضير
نخلط المكونات سوياً في كوب ونضيف الثلج، نترك الشراب في الثلاجة حوالي ساعتين قبل الشراب، وكل ما زاد النقع كلما كانت الوصفة أكثر إفادة