فوائد الكاكاو واسراره

فوائد الكاكاو واسراره

جوجل بلس

مشروب الكاكاو فوائد وأسرار
هل تعلم أنك يجب أن تشرب الكاكاو كل يوم؟
سنتحدث عن شيء تعرفونه ولكن بعضكم لا يعرف فوائده، إن أجدادنا كانوا يستمتعون بتناوله كشراب، وهو الآن يدخل في صناعة الشوكولاتة والصناعات الكثيرة.

فوائد الكاكاو أو الكاكوية له فوائد عظيمة للجسم في الخصائص وهو موجود لكل مكان لهذا تمتع بشربه كل يوم للحصول على فوائده العظيمة.

فوائد الكاكاو الكاكاوية للأعصاب والدماغ
من فوائد الكاكاو أنه يخفض ضغط الدم ومهدئ للأعصاب، والذين يعانون من التوتر والعصبية الزائدة، فإن تناول شرابه المغلي مع الماء مفيد جداً.

فوائد الكاكاو الكاكاوية للأعصاب والدماغ

ومن خصائصه أنه مفيد للقلق والاكتئاب والوسواس ويريح النفس والجسم بشكل عام، ويحسن الدورة الدموية في جسم الإنسان.

وهو يفيد الدماغ بحيث يجعل الدورة الدموية تصل إلى الدماغ، وحتى أنه مفيد للحفظ والتركيز والنسيان خاصة الكاكاو الأسود.

الكاكاو مشروب لمقاومة الأمراض
الكاكاو مضاد للأكسدة ويقاوم الأمراض والأورام السرطانية، وهو مشروب طيب ومفيد ولذيذ، حتى للأطفال وفوائده تفوق قدرة الشاي الأخضر على مقاومة الأمراض.

الكاكاو مشروب لمقاومة الأمراض

منحف وحارق للدهون إذا تم تناول شرابه بشكله الطبيعي بدون الحليب، لأن إضافة الحليب والسكر تفقده قيمته، وهو يقلل من مشاكل مرضى السكري ويقاوم ارتفاع سكر الدم.

وكان أجدادانا يتناولون الكاكاو بكثرة، فهو يزيل أعراض الشيخوخة بشرابه الساخن الطيب الطعم، وكانوا يتاجرون بالكاكاو وينقلونه من هنا وهناك.

ومن فوائده أنه يقلل من حدة نزيف الدم الداخلي في أي من مناطق الجسم، في المعدة أو القولون أو البواسير، وبالتالي يقلل من حدته ولا يقطعه.

والعلم اليوم أثبت أن الكاكاو له خصائص رهيبة، فهو مهدئ كما قلنا ويخفف من حدة الصداع في الرأس، حتى مع تناول الشوكولاته فهي تعطي نفس المفعول، وهو فاتح للشهية على الطعام.

الكاكاو للضعف الجنسي والشيخوخة
الكاكاو مفيد جداً للرجال الذين يعانون من مشاكل الضعف الجنسي والسكري، فهم يستفيدون منه بشكل كبير وله نتائج رهيبة، صحيح أنه لا يعالج ولكنه نبتة طبيعية ولها فوائدها.

يخلصنا أيضاً من مشاكل الإجهاد والتوتر، وهو ضد الشيخوخة فمن المعروف عن الفرنسيين أنهم يتناولهم شراب الشوكولاتة المصنوع من الكاكاو لهذا السبب.

فوائد الكاكاو للجلد
يستخدم كقناع لبشرة الوجه ويؤخر شيخوخة البشرة في الوجه والرقبة، فهو يشد الجلد بشكل جيد عن طريق خلطه مع القليل من الماء، ويحارب التجاعيد ويعطي نعومة للجلد.

وتم تصنيع زبدة الكاكاو أيضاً التي استخدمت ضد التجاعيد والسيلوليت في الجسم، وبالتالي تستفيد منه النساء خاصة بعد الولادة، وهو مفيد لخشونة الجلد على المفاصل.

خاتمة
وهو غني بالمعادن والفيتامينات، مثل المغنيسيوم والحديد والزنك فكيف لا نتناول الكاكاو المريح النفسي والذي يفيد الرئتين والسعال.

وصديق القلب وللحفظ والتركيز، والدورة الدموية التي تصل إلى الدماغ بشكل سلس. ومقوي للرجال كما قلنا ضد الإجهاد وضد الصداع والتوتر والعصبية والضعف الجنسي.

إذاً فهو يحمي القلب والشرايين والأوعية الدموية وهو ضد تصلب الشرايين.
يعد الكاكاو من أكثر النباتات غنى بمضادات الاكسدة القوية، والمساهمة في خفض مستويات الكولسترول في الدم، وتعزيز صحة القلب والشرايين، وتحسين الحالة النفسية للإنسان ورفع المزاج، وتحسين تدفق الدم إلى الدماغ.

ويعود استخدام الكاكاو قديماً منذ قرابة 1000 قبل الميلاد لسكان أمريكا الوسطى؛ حيث استخدمه شعب الأزتيك كمشروبٍ سائلٍ للمساعدة على مقاومة الإعياء.

ويصنع من الكاكاو الشوكولاتة، الحلوى الأكثر شعبية في العالم.

عودوا أطفالكم ونسائكم على تناول الكاكاو الرائع حماية من كل الأمراض بجميع أشكاله الشوكولاتة أو بودرة الكاكاو، ولأنه مريح ومهدئ للأعصاب والنفسية وموجود في كل مكان.