طريقة سحرية لتنظيف الفرن خلال دقائق قليلة بعد كل افطار

طريقة سحرية لتنظيف الفرن خلال دقائق قليلة بعد كل افطار

جوجل بلس

طريقة سحرية لتنظيف الفرن خلال دقائق قليلة بعد كل افطار

برناديت قلايليبرناديت قلايلي تنظيف الفرن بسرعة بعد كل افطار
كل يوم قبل الافطار تستخدمين الفرن على عجلة لتسخين الوصفات المختلفة من الاكلات والحلويات، لذلك يتعرض الفرن لبقع كثيرة داخله. تعرفي من موقع اطيب طبخة على طريقة سحرية لتنظيف الفرن خلال دقائق قليلة بعد كل افطار.

الخلطة الاولى: الملح والقرفة
تعمل هذه الخلطة على ازالة بقايا الطعام العالقة على سطح الفرن، كما على ازالة الروائح في الداخل. كل ما عليك فعله هو خلط ملعقتين كبيرتين من الملح مع ملعقة كبيرة من القرفة وربع كوب من الماء. ضعي الخليط على سطح الفرن من الداخل بمجرد الانتهاء من تسخين الوصفة او طهيها مباشرة. انقعي الفرن بالخلطة مدة عشر دقائق، ازيلي الخلطة بواسطة قطعة قماش مبللة بالماء والصابون.

الخلطة الثانية: خلّ التفاح والسكر
تعمل هذه الخلطة خصوصاً على ازالة الشحوم السوداء العالقة على سطح الفرن وعلى زجاجة الفرن ايضاً. امزجي كوب من خلّ التفاح مع ملعقتين كبيرتين من السكر. وزّعي الخلطة على سطح الفرن عندما يكون ساخناً قليلاً واتركيه لمدة 10دقائق، امسحي الخلطة بواسطة قطعة قماش مبللة بالماء والصابون. انتبهي ان الخل قد يؤذي في بعض الاحيان عوضاً عن الافادة اليك 4 أغراض إياك أن تنظفيها بالخل!.

الخلطة الثالثة: البايكنغ صودا والليمون
تستخدم هذه الخلطة لزجاج الفرن خصوصاً. اخلطي ملعقتين كبيرتين من البايكنغ صودا مع ربع كوب من عصير الليمون الحامض. ضعي الخلطة على سطح الفرن وعلى زجاج باب الفرن واتركيها مدة 15دقيقة، بعدها امسحيها بواسطة قطعة قماش مبللة بالماء والصابون لازالة بقايا الطعام.