بالفيديو : مقتل أمريكي أسود ثاني على يد الشرطة الأمريكية

بالفيديو : مقتل أمريكي أسود ثاني على يد الشرطة الأمريكية

جوجل بلس

في مشهد يقشعر له الأبدان قتلت الشرطة الأمريكية للمرة الثانية مواطن أمريكي لونه أسود بعد أن أطلقت النار عليه وتركته ينزف حتى الموت , ووثقت كاميرات التصوير الحادث الذي أغضب الجميع ما أدى إلى تكرار الحادث مجدداً بعد مقتل الأمريكي جورج فلويد الذي قتل على يد الشرطي الأمريكي وهو يطلب النجدة قائلاً بأنه لا يتنفس إلا أن الشرطي الأمريكي تركه يختنق حتى تم نقله إلى المستشفى وتم الإعلان عن وفاته فيما بعد ما أدى إلى غضب كبير في الولايات المتحدة الأمريكية تسببت بأحداث عنف كبيرة .

وكان المواطن الأمريكي رايشارد بروكس البالغ من العمر 27 عاماً وهو من اتلانتا قد قاوم الشرطة أثناء محاولتهم الكشف عنه ما إذا كان متعاطياً للمخدرات أو لا.

وخرجت شوارع الولايات المتحدة الأمريكية غاضبة في مشهد أخر في شوارع اتلانتا العاصمة لجورجيا الأمريكية وذلك احتجاجاً على مقتل الرجل الأسود الذي قتل برصاص الشرطة الأمريكية حيث كان ينتظر طابور وجبات الطعام السريعة جنوب العاصمة بحسب ما قالته وسائل إعلامية وليس كما ذكر بيان الشرطة .

وكانت مديرة شرطة اتلانتا إيريكا شيلدز قد أعلنت استقالتها بعد ساعات قليلة من مقتل المواطن الأمريكي معبرة عن حزنها الشديد على مقتل الشاب بروكس.

وأظهر مقطع الفيديو المرفق العديد من المشاهد منذ اللحظة الأولى لقتل المواطن الأمريكي إلى أن خرجت المظاهرات التي عمت المدن الأمريكية وبدأت بالتصعيد بعد تجدد عمليات القتل من قبل الشرطة الأمريكية للمواطنين السود في مشهد يؤكد على استمرارية العنصرية ضد مواطني السود.

[contact-form][contact-field label=”الاسم” type=”name” required=”true” /][contact-field label=”البريد الإلكتروني” type=”email” required=”true” /][contact-field label=”الموقع” type=”url” /][contact-field label=”رسالة” type=”textarea” /][/contact-form]