مرور غزه تتوعد : بتكثيف الاجراءات ضد التجاوزات المرورية - شبكة صحتك

مرور غزه تتوعد : بتكثيف الاجراءات ضد التجاوزات المرورية

جوجل بلس

🅰️⭕ *أبرز ما تحدث به العميد علي النادي مدير الإدارة العامة لشرطة المرور والنجدة في محافظات قطاع غزة لبرنامج “ساعة حوار” عبر صوت الأقصى:*

 

🔸️ *يوم أمس الأحد كان مفجعاً* ومؤلماً لأهالي ضحايا الأطفال الثلاثة الذين لقوا مصرعهم في الحوادث المرورية المنفصلة.

🔹️ *خلال الأيام القادمة سنكثف من إجراءاتنا* ضد التجاوزات المرورية في قطاع غزة ولن نعفي أنفسنا من المسؤولية.

🔸️ *للأسف راعينا السائقين لأبعد الحدود خلال شهر رمضان* تماشيا مع ظروف الحصار واجتهدنا لمنع وقوع الحوادث والكوارث، فهم الكثير الرسالة بطريقة خاطئة وتمادى في تجاوزاته المرورية الخطيرة.

🔹️ *للأسف كلما شددنا إجراءاتنا ضد المخالفات المرورية* التي تعرض حياة المواطنين للخطر نجد هجوم اعلامي كبير بتوجيه الاتهامات للحكومة بغزة بأنها تبحت عن الجباية دون أي اكتراث لأرواح الناس وحمايتهم.

🔸️ *هناك مشكلة في الوعي المروري لدي الكثير من السائقين* وننصحهم بضرورة العمل وفق الأنظمة والقوانين الموجودة بغزة.

🔹️ *شرعنا خلال الأيام الماضية بمتابعة المركبات* من الناحية الفنية والسرعة ورخصة. القيادة ورصدنا أعداد كبيرة من السائقين يتجاوزن القوانين والأنظمة المرورية وليس لديهم وعي مروري.

🔸️ *لدينا لجنة مرورية مختصة تضم وزارات “الاشغال والمواصلات والحكم المحلي*” تقوم بمتابعة الطرقات والاماكن التي تقع بها الحوادث بصورة متكررة ونجتهد في معالجتها بوضع مطبات اصطناعية أو رمزونات.

🔹️ *حاولنا خلال الأعوام الماضية إدخال أجهزة “الرادار”* التي تساهم في ضبط الحالة المروري إلا أن الاحتلال منع إدخالها وما زال.

🔸️ *حاولنا إيجاد بديل عن “الرادارات”،* بصناعة ردارات محلية بديلة تعالج المركبات خلال 48 ساعة لكن ليس بالمواصفات التي تقدمها عالميا.

🔹️ *الاحتلال “الإسرائيلي” عنصر أساسي في تفاقم الازمة المرورية في قطاع غزة* لمنعه إدخال أجهزة الرادار والتقنيات الحديثة التي تخدم ضبط الحالة المرورية.