وصفات تبييض الركب والكوعين - شبكة صحتك

وصفات تبييض الركب والكوعين

جوجل بلس

:وصفات تبييض الركب والكوعين :

======================

يعتبر سواد الركب والاكواع مشكلة من مشاكل البشرة اذ تسبب احراج وازعاج كبير عند البعض خاصة في فصل الصيف. لذلك السواد اسباب كثيره اهمها كثرة الاحتكاك الذي تعاني منه الركب والكوعين دون غيرهما من اجزاء الجسم, وهى حالة لاترتبط بمستوى النظافه عند الانسان على عكس ماقد يتصوره البعض منا, وهى من المشاكل التي يمكننا فعليا التغلب عليها من خلال اتباع برنامج عنايه مكثفه لفترة 3 اسابيع ثم الاهتمام بعد ذلك مرة الى مرتين بالاسبوع بتطبيق هذه الوصفات الفعاله تماما والمجربه ايضا .

 

1- الخلطة الأولى:

يمزج نصف كوب من السكر مع ربع كوب ملح خشن وملعقة عصير ليمون وملعقتين زيت زيتون . حين تمتزج المكونات ببعضها تماما ثم نقوم بفرك الركبتين او الكوعين لمدّة 10 دقائق من ثمّ نغسلها بالماء. تكرر هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.

 

2- الخلطة الثانية:

يمزج عصير ليمونة مع ملعقة من ماء الورد وربع كوب من الملح الخشن. ثم يتم الفرك لمدّة 10 دقائق ومن ثم تغسل بالماء .تكرر هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع لنتيجة مضمونة ومذهلة .

 

3- الخلطة الثالثة:

تطحن نصف ليمونة بقشورها في الخلاط الكهربائي من ثمّ يضاف إليها قشور ثلاث موزات وربع كوب من الحليب السائل. تخلط المكونات جيداً للحصول على كريم متماسك. وقبل الاستحمام يوضع الخليط على الركب والاكواع مع الفرك بهدوء 4 دقائق للتخلص من الخلايا الميتة ويتم الاستحمام تكرر هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

 

4- الخلطة الرابعة:

يمزج كوب صغير من بودرة جونسن للاطفال مع نصف كوب من الملح الناعم وكوب من ماء الورد ثم يوضع الخليط لمدّة نصف ساعة على الركب او الكوعين دون اي فرك 3 مرات في الاسبوع و يمكنك القيام بهذ الخلطة يومياً لكن في هذه الحاله يتم الاكتفاء بوضع المزيج لمدّة ربع ساعة.

 

5- الخلطه الخامسه :

وصفة الخل والليمون لتبييض وتنعيم الركبتين المكونات: 3 ملاعق كبيرة خل أبيض ثمرة ليمون كبيرة مقدار من ماء الورد الطريقة: تخلط المكونات جيدا للحصول على مزيج سائل، ثم تحضر قطعة قماش ثم تغمس في هذا المزيج، ثم تضع فوق الركبة وترك حتى تجف وتكرر العملية لمدة ساعتين. ينصح بعمل هذه الوصفة مرة أسبوعيا للحصول على نتيجة جيدة لتبييض الركبتين.

 

6- الوصفه السادسه :

وصفة الهرد (كركم) والفازلين لتبييض الركبتين : المكونات: مقدار من الهرد ( الكركم ) المطحون ملعقة فازلين الطريقة: تمزج المكونات جيدا وتدهن بها الركبتين لمدة 15 دقيقة ثم تغسل الركبتين بماء فاتر. تكرر الوصفة لمدة سبعة أيام للحصول على نتيجة رائعة في تبييض الركبتين .

للمزيد الرجاء الانضمام 👇

https://www.facebook.com/groups/208063550452258/