صحةمنوعات

الكشف عن موعد صرف المنحة القطرية في غزة “للفحص هنا”

قال السفير القطري محمد العمادي في تصريح له بأن المنحة القطرية ستدخل قطاع غزة نهاية الأسبوع الحالي.

وأضاف العمادي في تصريح له بأن المنحة القطرية ستدخل عن شهرين متتاليين “الشهر الخامس والسادس” ل100 ألف أسرة فلسطينية في قطاع غزة بحسب الشهر الخامس , أم الشهر السادس فإن وزارة التنمية الإجتماعية في غزة ستقوم بنشر الكشوفات والأعداد في وقت لاحق .

يٌشار بأن المنحة القطرية تأخر صرفها في غزة , وتبين بأن السبب الرئيسي وراء تأخرها هو أزمة فيروس كورونا بحسب السفير القطري المهندس محمد العمادي.

ولكن صحيفة يديعوت احرنوت نفت ذلك وتحدثت في تقرير لها نشرته نقلاً عن مصادر عبرية قالت بأن تأخر دخول الأموال القطرية إلى قطاع غزة كان بسبب الضغوطات التي تتعرض لها دولة قطر من المجتمع الدولي التي تود التأكد بأن الأموال لا تذهب إلى المقاومة الفلسطينية وأنها تذهب إلى الحالات الإنسانية .

وأضافت الصحيفة بأن إطلاق البالونات الحارقة وتهديدات بإطلاق الصواريخ تسبب بتدخل عاجل من قبل الأمم المتحدة لحل المشكلة والتوصل إلى اتفاق يقضي بإدخال المنحة القطرية إلى قطاع غزة منعاً لزيادة التوتر في غلاف قطاع غزة .

يُذكر بأننا حصلنا على معلومات شبه مؤكدة بأن المنحة سيتم صرفها يوم الثلاثاء المقبل في قطاع غزة  , كما سيتم تفعيل سجل الكشوفات والفحص خلال ال24 ساعة القادمة , بالإضافة إلى أنه سيتم أخذ إجراءات وقائية كاملة وسيتم إبلاغ كل مستفيد عن المكان الذي سيتوجه له لإستلام المنحة عبر فروع البريد في قطاع غزة.

وتعتبر قطر من أكثر البلدان الداعمة إلى فلسطين خلال السنوات الأخيرة الماضية في ظل التوتر القائم وحدة الأوضاع في جميع الدول العربية إلا أنها ما زالت مستمرة في بناء المشاريع التنموية وتحسين أوضاع السكان في قطاع غزة , وتقوم بصرف 100 دولار إلى ما يزيد عن 100 ألف أسرة فلسطينية شهرياً  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق