العاب تلعب بالكلام رائعة لوقت مسلي بين الأصدقاء - شبكة صحتك

العاب تلعب بالكلام رائعة لوقت مسلي بين الأصدقاء

العاب تلعب بالكلام رائعة لوقت مسلي بين الأصدقاء
جوجل بلس

العاب تلعب بالكلام رائعة لوقت مسلي بين الأصدقاء:

هناك الكثير من الالعاب التي من شأنها أن تخلق جواً من المرح و المتعة و السعادة بين أفراد العائلى و التي ممكن أن يلعبوها في نهاية الاسبوع أو في العطل الصيفية أو عند السفر أو اي وقت كان ، و تقوم ايضا بتغذية أفكارهم و اثارة ذهنهم و تنشيط الذاكرة لديهم و خصوصا اذا كان هناك أطفال فيستفيدوا من هذه الالعاب و يكتسبون المهارات و المعلومات المختلفة .

العاب تلعب بالكلام رائعة لوقت مسلي بين الأصدقاء:

1- لعبة جماد حيوان :
فكرة هذه اللعبة أن يتسابق مجموعة من الاشخاص على اختيار حرف محدد و معرفة اسم جماد و حيوان و نبات و بلاد و اسم شخص يبتدأ بهذا الحرف و من ينهي أسرع يكسب نقطة ثم المتسابق الذي يليه يختار حرفاً اخر و هكذا .

2- لعبة الاغاني : 
و هي لعبة تتكون من مجموعة من المشاركين يبدأ احدهم بغناء اغنية محددة و يقف عند حرف معين حتى يبتدأ المتسابق الذي يليه بأغنية اخرى تبتدأ بهذا الحرف و هكذا حتى يشارك جميع المتسابقين و تعتبر لعبة حرام .

3- لعبة الشِعر : 
وهي لعبة تتكون من مجموعة من المتسابقين يبدأها احدهم بقول بيت شعري معين ثم يطلب من المتسابق الذي يليه أن يلقي بيت شعر يبتدأ بهذا الحرف و هكذا يشارك جميع المتسابقين بها و من لا يستطيع ايجاد بيت شعري يخسر .

4- لعبة اعداد قصة : 
فكرة هذه اللعبة أن يقوم أول المتسابقين بتأليف قصة تتكون من جملة واحدة ثم يطلب من المتسابقين الذي يلونه أن يكملوا هذه القصة بواقعية و بجملة واحدة و لكن بسرعة شديدة ، فهي لعبة تعتمد على سرعة البديهة و القدرة على التأليف و التركيز و القدرة على ربط الاحداث ببعضها البعض فوراً .

5- لعبة ” أنا اول مرة ” :
و هي لعبة رائعة جدا و تخلق جو مميز بين أفراد العائلة و فكرة هذه اللعبة أن يقوم جميع أفراد بقول جملة حقيقة تبتدأ بكلمة ” أنا اول مرة ” و يذكر حقيقة عنه مثل أن يقول أنا أول مرة سافرت كانت في العشرون من عمري ، أنا اول مرة أخطأت كان بسبب و يذكر السبب ، أنا أول مرة مارست الرياضة كان بتشجيع كذا ، أو يقول أنا تخطيت مرحلة صعبة في حياتي بسبب كذا . و هكذا حتى يشارك جميع أفراد العائلة و يذكرون أشياء قد مارسوها لأول مرة ، فالمرة الاولى من كل شئ لا تنسى .

6- لعبة لا تضحك : 
و فكرتها أن يجلس جميع افراد العائلة أمام جهاز لابتوب و يقوموا بفتح مقاطع مضحكة على اليوتيوب و مشاهدتها ثم يطلب من احد الافراد أن يعيد المقطع دون أن يضحك و أن يعيده بالتفصيل .