طريقة تقديم طلب الإعتراض في برنامج حساب المواطن للدفعة الاخيرة الــ 33

طريقة تقديم طلب الإعتراض في برنامج حساب المواطن للدفعة الاخيرة الــ 33

جوجل بلس

تفصلنا ساعات قليلة عن بدء استلام طلبات الاعتراض من قبل برنامج حساب المواطن ، حيث أن العديد من المستفيدين من برنامج حساب المواطن ينتظرون اللحظة لبدء تلقي طلبات الاعتراض حتى يتمكنوا من تقديم طلباتهم والبرنامج. وشدد على ضرورة إرفاق المستندات المطلوبة التي تثبت صحة طلب الاعتراض ، مبيناً أن الدفعة الأخيرة هي 33. وشهد شهر آب زيادات في الدعم لهذا الشهر ، بسبب التأخر في تقديم بعض المدفوعات أعلاه ، ومن خلال هذا المقال نوضح لجميع متابعينا خطوات تقديم طلبات الاعتراض.

حساب المواطن:

حساب المواطن من أهم البرامج السعودية التي تتلقى الدعم من الحكومة السعودية ، وذلك بهدف مساعدة الأسر المحتاجة ذات الدخل المحدود والمتوسط ​​، وهناك شروط يجب على المتقدمين للحصول على الإعالة استيفاؤها ، ومن خلال هذا المقال نشرح لها جميع متابعينا متطلبات الأهلية التي يجب على المتقدمين الوفاء بها.

شروط الأهلية:

كن مواطنًا سعوديًا
يجب أن يكون المواطن مقيمًا بشكل دائم في المملكة العربية السعودية
كن صاحب بطاقة سفر.
لديك دخل منخفض أو محدود
كن أحد المجموعات المؤهلة
(أرامل – مطلقات)
ألا يكون في مأوى أو سجن.

إرسال طلبات الاعتراض:

يتلقى حساب المواطن طلبات الاعتراض فور توفر الخدمة والإعلان عنها. يعلن حساب المواطن عن بدء استقبال طلبات الاعتراض عبر صفحته الرسمية على موقع شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” ، ويتم إرسال طلبات الاعتراض من خلال عدة خطوات نوضحها أدناه:
ادخل الموقع الرسمي لحساب المواطن.
تسجيل الدخول
اختر الأيقونة لتقديم طلبات الاعتراض
صياغة كافة البيانات الخاصة بالمواطن مقدم طلب الاعتراض.
ضرورة إرفاق المستندات التي تثبت سبب الاعتراض.
انقر فوق أيقونة إرسال الطلب.

وتجدر الإشارة إلى أن حساب المواطن أشار إلى وجود حالات لتلقي طلبات اعتراض. في حالة أن السداد “صفر” فقد أوضح البرنامج أن الطلب يتم تقديمه من تاريخ إيداع القرعة 33 في حسابات بنكية ، أما الحالة الثانية فهي في حالة وجود عجز في مبلغ الدعم ويتم تقديم الطلب حسب الخطوات المذكورة.