هل ينتقل داء الكلب من إنسان لإنسان - شبكة صحتك

هل ينتقل داء الكلب من إنسان لإنسان

جوجل بلس

هو داء الكلب ينتقل من انسان الى انسان كما نعلم جميعا ان داء الكلب مرض فيروسي ينتقل عن طريق اسنان الثدي حيث يهاجم الفيروس الجهاز العصبي المركزي ومن ثم يهاجم جميع اجزاء الجسم وغالبا ما يكون قاتلا عند ظهور الاعراض والاعراض تظهر على الشخص المصاب ، لذلك يجب أن تطلب العناية الطبية فور تعرضك للعض من قبل حيوان مصاب.

ما هو مرض الكلب؟

ينجم داء الكلب عن فيروس يؤثر على الجهاز العصبي المركزي ، وخاصة الدماغ ، ويمكن علاجه بسرعة. وفقًا لمصادر موثوقة من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، يقتل داء الكلب ما يقرب من 59000 شخص في جميع أنحاء العالم كل عام ، وحوالي 99٪ من يتم قتلهم قبل الكلاب المصابة بداء الكلب ، اللقاحات متاحة للجميع ، حيث انخفض معدل داء الكلب في الولايات المتحدة بشكل حاد ، وهناك الآن ما بين 2 إلى 3 وفيات بسبب داء الكلب في البلاد كل عام.

الشاهد: كيف مات النبي يحيى

הל ישים דע קלב מן אנסאנן לקנסן

لا يعتبر مرض نكد الكلب من الأمراض المعدية التي يمكن أن تنتقل من شخص إلى آخر ، وغالبًا ما يقتصر انتقال الفيروسات على حيوان مصاب ، ولكن يمكن أن تحدث العدوى عندما يدخل لعاب الحيوان إلى عين الإنسان أو أنفه أو الفم ، أو جرح مفتوح مثل الجرح.

أعراض داء الكلب عند البشر

بعد أن يلدغ حيوان بفيروس داء الكلب ، يمكن أن ينتقل فيروس داء الكلب من الجسم إلى المخ قبل ظهور الأعراض ، نعم ، تعتمد فترة الحضانة على مكان اللدغة في الجسم ، والمسافة من الدماغ ، و نوع فيروس داء الكلب ، والجهاز المناعي للجسم ، يمكن أن تكون الأعراض الأولية مماثلة لتلك الخاصة بأعراض الأنفلونزا ، إلى جانب الضعف العام أو الشعور بالضيق أو الحمى أو الصداع ، ويمكن أن تستمر هذه الأعراض لعدة أيام ، تظهر أيضًا أعراض مثل عدم الراحة ، والحكة ، والحكة في مكان اللدغة ، وبعد أيام قليلة تتفاقم الأعراض ، مما يؤدي إلى أعراض خطيرة ، ومع مرور الوقت