كم عدد حكام كرة الطائرة 2023 - شبكة صحتك

كم عدد حكام كرة الطائرة 2023

جوجل بلس

كم عدد حكام الكرة الطائرة 2023 ، كما نعلم جميعًا أن الكرة الطائرة هي اللعبة الأكثر شعبية حول العالم ، ودخلت فكرة الكرة الطائرة ، مثل أي نوع من الألعاب التي لها قواعدها وشروطها الخاصة ، دورة الألعاب الأولمبية مبكرًا وهي تعتبر لعبة تقوم على حظر لمس الشبكة أثناء اللعب ، يتخذ حكم المباراة خطوات لتقليل الاحتكاك بين لاعبي الفريقين ولضمان تطبيق القانون والعدالة بين الفريقين المتنافسين ، وذلك من خلال. في هذا المقال على الموقع ، سنتعرف على عدد حكام الكرة الطائرة لعام 2023.

تاريخ الكرة الطائرة

من المعروف أن لعبة الكرة الطائرة تحظى بشعبية كبيرة ، تأسست اللعبة في الولايات المتحدة نهاية القرن التاسع عشر ، وكانت أمريكا الشمالية أول دولة تبدأ اللعبة ، وكانت كندا ثاني دولة تلعب اللعبة. في دوري أبطال أوروبا والبطولات المحلية مثل إسبانيا وفرنسا ودول أخرى ، تعتبر البرازيل واليابان بطلة المباراة في نهائي كأس العالم.

كم عدد حكام الكرة الطائرة 2023

يوجد سبعة حكام للكرة الطائرة موزعين في مواقع مختلفة ، مع مهام خاصة تختلف عن الحكام الآخرين ، هؤلاء الحكام هم:

  • حكم المباراة: هو حكم الصافي الجالس على كرسي حفق متر فوك شركة.
  • حكم المباراة الثانية: تابع المباراة خارج الملعب بجوار الشبكة.
  • الحكم إلى: هو الحكم على تبلغة.
  • حاكم الخط: أربعة أشخاص.

الاتحاد الدولي لكرة القدم

تأسس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة في عام 1974 ، وتم الاتفاق على تشكيله من قبل الولايات المتحدة وبولندا والبرازيل وفرنسا وبقية الاتحادات القارية بعد أن أصبحت اللعبة ذات شعبية كبيرة ، وأنشأت فرنسا الاتحاد الدولي للألعاب في 18 أبريل. قبل سبعة عشر عامًا ، بحضور ثمانية عشر عضوًا من مختلف دول العالم ، عقد الاتحاد الفرنسي للكرة الطائرة الاجتماعات الافتتاحية الأولى.