وظائف تخصص نظم المعلومات - شبكة صحتك

وظائف تخصص نظم المعلومات

وظائف تخصص نظم المعلومات
جوجل بلس

وظائف تخصص نظم المعلومات
يعتبر تخصص نظم المعلومات من التخصصات الحديثة التي ظهرت أخيراً في الجامعات ، و قد ظهر الاهتمام بها في الاونة الاخيرة بشكل كبير، نظرا لأنها تعتبر جامعة بين عدة علوم معاً.
فهي تجمع الادارة و المحاسبة و التكنولوجيا في مجال واحد مما يتيح للفرد القدرة على الفهم بعدة مجالات و تطوير نفسه في العديد من المجالات.
و يزيد من فرصة التخصص في أي مجال من هذه المجالات و يزيد في المستقبل من فرص العالم التي يمكن أن يحصل عليها الفرد، ف يمكن ان يجد فرص عمل في أكبر  الشركات  الادراية او المحاسبية أو شركات تكنولوجيا المعلومات او حتى تساعد في فتح بيزنس خاص بالفرد نفسه، ف سوف يتمكن من ادراته نتيجة لخبرته في عدة مجالات .

وظائف تخصص نظم المعلومات:
1- محلل نظم : يعمل على استكشاف الاخطاء الموجودة في الانظمة و تحليلها و العمل على تحليل المدخلات و المخرجات في كل نظام و معرفة الخطأ و تصحيحه بإستخدام الاكواد البرمجية.

2- نظم الجودة : و تتمثل وظيفته الرئيسية في فحص الوثائق الوظيفية الخاصة بالمشروع و التأكد من صحتها و انها مطابقة لمعايير الجودة و الحصول على خطة شاملة من بداية العمل و جميع السيناريوهات الممكنة خلال العمل .

3- مصمم صفحات الكترونية : و تتمثل وظيفته في تطوير مواقع الويب و بناء موقع متكامل من حيث الترتيب أو الاخراج العام.

4- مدير شبكات : يعمل مدير الشبكات على ادارة الشبكات عن قرب و فهمها و تركيبها و معرفة الاعطال التي قد تحدث لها، و كافة الادوات المستخدمة و القطع اللازمة لانجازها .

5- فني حاسبات شخصية: يقوم بتصليح الحاسبات الشخصية و تطويرها و تنزيل احدث النسخ عليها .

6- مدير نظام 

7- مدير بيانات 

8- محلل عمليات أعمال 

9- مطور تكامل قواعد البيانات 

10- محلل أمني

11- مدير نظام تخطيط موارد المؤسسات .

12- محقق جرائم أمن المعلومات .

13- مدير مركز الحاسب 

14- مستشار نظم محاسبية .

15- اعداد الموازنات 

16- مدقق مالي

17- بنوك و محلات صرافة.

18- محاسب

19- خبير نظم 

20- خدمات مستخدمين

ونظم المعلومات برامج تستخدم في أرشفة  وتنظيم البيانات والحصول على المخرجات عن طريق اجراءات معينه يتم إنشاءها وفق اليه سير العمل في أي مؤسسة اما تكنولوجيا المعلومات فهي الابتكارات والأدوات والتقنيات المبتكره في مجال تكنولوجياالمعلومات ونظم المعلومات.
اذن فالحاجة لهذا التخصص موجودة و تكبر مع الوقت و تعود بالفائدة على المجتمع و المؤسسات و الاشخاص أيضاً، لذلك فهي علم جامع و فرصة للكثير من المناصب .