العاب مسلية و 8 أفكار مسابقات ترفيهية للكبار - شبكة صحتك

العاب مسلية و 8 أفكار مسابقات ترفيهية للكبار

العاب مسلية و 8 أفكار مسابقات ترفيهية للكبار
جوجل بلس

العاب مسلية و 8 أفكار مسابقات ترفيهية للكبار :

الالعاب و الأفكار و المسابقات جميعها وسائل تساعد الانسان على التسلية و على قضاء وقت ممتع و كسر الروتين ، لذلك نلجأ اليها دائما من أجل خلق جو جديد و ممتع بين الاصدقاء او في التجمعات العائلية .

العاب مسلية و 8 أفكار مسابقات ترفيهية للكبار :
1-
لعبة الصندوق
2- لعبة  الأمثال الحية
3- لعبة الثلج
4- لعبة كرة القدم
5- لعبة الكرات الصغيرة
6- لعبة الورقة و المقص
7- لعبة السلم و الثعبان
8- لعبة المايكروفون
9- لعبة التغماية
10- لعبة النور و الظلام

مسابقات ترفيهية للكبار
1-
كرسي الاعتراف: و فكرة هذه المسابقة أن يجلس أحد المتسابقين على كرسي و يقوم جميع المتسابقين بتوجيه اسئلة لهذا المتاسبق ، و يجب عليه أن يرد على جميع هذه الاسئلة بشفافية و صراحة و دون كذب .
2-لعبة حقيقتان وكذبة : يتحدث  اللاعب عن ثلاثة أشياء عن نفسه، حقيقتان وكذبة واحدة  وعلى جميع اللاعبين تخمين الكذبة ،و المتاسبق الذي يعرف الكذبة يحصل على نقطة، واللاعب الذي يحصل على أكبر عدد من النقاط يكون هو الفائز .
3- لعبة الأمنيات : و فكرتها أن يقوم جميع المتسابقين بكتابة امنية مضحكة لهم او اثنتين على ورقتين و يكتب جميع المتسابقين هذه الامنيات على ورق ، قم يتم وضع الورق كله و دمجه و يطلب من كل متسابق قراءة الامنيات و نسبها لكل شخص من المتسابقين .
4- مسابقة قلب الحروف : يقوم اللاعبين بالعد من واحد حتى عشرون مثلا ، مع قلب حرف السين إلى شين أو الثاء إلى سين أو أي حرف يقلب في كل الأرقام، ويجب على اللاعب العد بدون أي خطأ، وفي حال أخطأ يخرج من اللعبة وينتقل الدور للاعب الثاني .
5- مسابقة الحواس: وهي استخدام الحواس من الشم و التذوق و النظر بين الاشخاص:
– الشم: و ممكن أن تكون عن طريق احضار نوع من البهارات و اختبار المتسابقين لمعرفة هذا النوع من البهارات بعد اغماض عيونهم و الفائز هو الذي يعرف هذا النوع مباشرة
– النظر:  و يكون عن طريق احضار صورة و ابرازها لمدة 15 ث و الطلب من المتسابقين تمعنها ، ثم يسألهم اسئلة دقيقة عنها .
6- لعبة الجوارب : يتم في هذه اللعبة قسم المتسابقين الى قسمين و ثلاثة و يتم تسليم جوارب لكل مجموعة و يطلب من المتسابقين لبس أكبر عدد من الجوارب بأقصر وقت ممكن و المتسابق الذي يلبس أكبر عدد من الجوارب يكون هو الفائز .
8- لعبة المناظرات الشعرية: في حال أن كنتم ممن يحبون الشعر و يميلون له  واللغة العربية الفصحى فهذه اللعبة  هي الخيار الأمثل بالنسبة لك، حيث تعتمد على مشاركة الحافظين  وإلقاء بيت من الشعر، وفي حال التوقف يكون من المقرر على الشخص الآخر البدء من آخر حرف توقف عنده الأول ، و هذه  المسابقة قائمة في الأساس على سرعة البديهة .