عائلة العلي وش يرجعون أصل عائلة العلي - شبكة صحتك

عائلة العلي وش يرجعون أصل عائلة العلي

عائلة العلي وش يرجعون أصل عائلة العلي
جوجل بلس

عائلة العلي وش يرجعون أصل عائلة العلي :

عائلة علي هي من عائلات شبه الجزيرة العربية التي اعتدت في حياتها على التنقل و الترحال و الذين انتقلوا من مكان الى اخر عبر حياتهم ، و تعتبر من أشهر عائلات المملكة العربية السعودية التي تميزت و عرفت بكرمها و شهامتها و نبل اخلاقها .

عائلة العلي وش يرجعون أصل عائلة العلي :
1- تعتبر عائلة العلي من العائلات القحطانية التي سكنت المملكة العربية السعودية و التي تعتبر من اشهر عائلات و قبائل المملكة .
2- أصلهم هم امراء حائل الذين حكموا المنطقة العربية السعودية في وقت من الاوقات .
3- تمتع آل علي بنفوذ لم يصله غيرهم من العرب من قبل و كانت لهم حاشية مالكة و امراء و عز لم يكن لاحد من العرب من قبل .

شجرة العلي من شمر :
انتمت و رجعت هذه  العائلة الى الجعفر بن عبده الشمري ، و هو واحد من امراء حائل الذين تواجدوا في المملكة العربية السعودية و الذين غرفوا بكرمهم و جودهم و أثبتوا عزهم و قطنوا في حائل القديمة في الممكلة العربية السعودية .

شخصيات مشهورة من آل علي : 
1- صالح بن عبد المحسن آل علي
2- محمد بن عيسى آل علي
3- علي الكبير بن عطية ال جعفر
4- حسين آل علي
5- حسين بين عبيد الله ال علي

آل علي مطير:
كانت  القبائل العربية  تقوم بعقد أحلاف مع قبائل أخرى بهدف زيادة مكانتها والانتصار في الحروب و تعزيز مكانتها بين القبائل، وهذا ما فعلته قبيلة آل علي بحائل و غيرها من القبائل ، حيث تحالفت في بعض فترات التاريخ مع بعض القبائل العربية الكبيرة، من قحطانية و عدنانية و المطيرية و غيرها من قبائل العرب ، ليكونوا من ذلك التحالف في قبيلة مطير، ، المتواجدة بنجد، وبسبب الحروب أو زيادة التحالفات بين القبائل انتقلت  قبيلة ال  علي إلى حائل حيث أقاموا إمارتهم بمنطقة حائل  والتي امتدت لفترات طويلة من الزمن و اسسوا حياتهم و امارة كبيرة لهم هناك و كانت تتمتع بعز  العرب فهي قبيلة الامراء و الملوك و ظل نفوذها و سيط كرمها يمتد و يمتد حتى أصبحت من اهم قبائل المملكة العربية السعودية و أهم قبائل حائل بشكل خاص .

و في نهاية مقالنا نكون قد أوضحنا نسب عائلة علي و اصلهم و شجرة عائلاتهم و أصل تكوينهم و ترحالهم و صفاتهم و أشهر شخصياتهم .