عائلة السيف وش يرجعون - شبكة صحتك

عائلة السيف وش يرجعون

عائلة السيف وش يرجعون
جوجل بلس

عائلة السيف وش يرجعون:

منذ اعلان خطوبة ولي عهد الاردن حسين بن الملك عبد الله خطوبته على الانسة رجوى خالد بم مساعد ال سيف ، و زاد البحث عن ال سيف و عن نسبهم و انتمائاتهم و عن اصل ال سيف و عن والد رجوة ال سيف ، فمن هم ال سيف و ما هي شجرة عائلتهم و أين يقطنون و ماذا يعملون ؟

آل سيف هم آل سبيه  هم أحد عوائل المملكة العربية السعودية هم سكان وادي سبيع أساساً الذي نسب إليهم وما زال الكثير منهم يقطن فيه ، ونسبهم القبلي ممتد إلى الشيخ عامر بن صـعـصعة.
و يعتبروا  من أكبر و أشهر عائلات المملكة منذ القدم و هم من العوائل النجدية التي لوحظ انتشارها في الكثير من مدن شبه الجزيرة العربية
و هم عائلة ذات اهمية في كثير من المجالات في المملكة العربية السعودية فقد عرفت العائلة منذ القدم بتطبيقها الشريعة الاسلامية و انها مهتمة بالالترزام برقي و عادات و تقاليد عائلات العرب و عائلات المملكة العربية السعودية .
و قد اشتهرت هذه العائلة بالنجاح و قدمت الكثير من الشخصيات البارزة في العديد من المجالات في المملكة العربية السعودية .

شجرة عائلة ال سيف :

الان سوف نفصل أصل هذه العائلة و أقدم أصولها :
1- قبائل آل عمير ( المشاعبة – المكاحلة المفالحة – الصنادله)
2- آل الخضران (مليح – العرينات – الجبور – النبطة – الصمله)
3- آل الصعبة (آل علي – الجمالين الدارية – العزة)
و تتبع هاتين العائلتين لقبيلة بني عامر و هم : (القواودة – الضعفة القدعا – بنو حميد – العيادين – الصيافا – الرخم – عجمان)
4- قبائل الزكّور (الملوح – آل محمد – الجهوم – المجامعة – الشماسات – القريشات – الوزران – الروبة – الفراعنة – بني ثور – السودة – المراغين) .

من هي رجوة آل سيف : 

رجوة السيف مهندسة  مدنية سعودية الجنسية ، درست في الولايات المتحدة الامريكية بجامعة سيراكيوز ، و تبلغ من العمر ثمانية و عشرون عاما فقد ولدت في نيسات عام الف و تسعمئة و اربع و تسعون و الان هي زوجة ولي عهد الاردن الامير حسين بن عبد الله و الذي يتواجد معها دائما و تعكس صورهم قصة حب رائعة بينهم و قصة تفاهم و احترام قوية بينها وبين الملكة رانيا و بين اخوات الملك حسين و التي تنم عن التربية التي تربى كل من الطرفين عليها و ذكائها و التزامها ببرتوكلات البيت الهاشمي و ثقافتها و ملاحظتها و اناقتها فقد باتت حديث السوشيال ميديا في كل مناسبة تظهر بها .