الخلاصة في فيروس كورونا والمناعة - شبكة صحتك

الخلاصة في فيروس كورونا والمناعة

جوجل بلس

– الخلاصه في فيرس كورونا
والمناعة
🔴- أعزل نفسك عن الناس
🔴- فيتامين سي والزنك بقي في العلاج الرسمي الان.
🔴- مشروبات دافيه عشان المكان الدافي. حرارته اعلي ودم فيه اكتر .. ومادام دم اكتر. يبقي خلايا مناعيه اكتر. وهي ده الي منتظراه عشان تعمل معاه الواجب.
🔴- ممنوع السكر والسجاير والمحمرات. والزيوت االمهدرجه لانهازكارثة و تضعف المناعه بدرجة كبيرة.
🔴- النوم مبكرا وشرب المياه بكثرة
اي كلام تاني ملوش اهمية…… بس كدا
هام جدا: كيف تعزز جهازك المناعي أمام عدوى كورونا :
================================
اصبح الشغل الشاغل للملايين من البشر الان هو البحث في السبل الممكنة لتقوية جهازهم الذاتي المناعي، حتى يتفادوا المضاعفات الخطيرة، في حال أصيبوا بفيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19)، لاسيما أن ذوي المناعة الضعيفة والأمراض المزمنة يتأثرون بالعدوى، على نحو أشد. منذ سنوات طويله انا اتحدث واشرح اقدم الدلائل على ان الجهاز المناعي الذاتي هو العامل الاساسي في حماية اي انسان من الامراض وهو الذي يجب الاهتمام به وعدم اضعافه في مواجهة الفيروسات او الاورام السرطانيه او غير ذلك. وقدمت علاجات ووصفات وبرامج غذائيه اعتقد كثيرين ممن يتابعوني لهم علم ودراية بكل ذلك .

واليوم بحسب موقع “سي إن بي سي”، فإن ما يتراوح بين 25 و50 في المئة ممن يصابون بفيروس كورونا المستجد لا تظهر عليهم أي أعراض، حتى وإن كان قاتلا في حالات كثيرة.ان كانت مناعتهم قويه بمافيه الكفايه . ويقول الخبراء إن تأثيرات الفيروس تختلف من مصاب إلى آخر، قياسا إلى تفاوت العوامل مثل عمر والحالة الصحية والجينية وطريقة تفاعل الجسم مع العدوى.والتي يتحكم بها ويقودها الجهاز المناعي .

ويقول الباحث الأميركي في علم الأورام، ستيفن تاكر، إن أفضل ما يمكن أن يقوم به الإنسان حتى يحسن قدرلا جهازه المناعي هو يحصل على قسط جيد من النوم”. وأضاف أن صحة الإنسان تعتمد بشكل أساسي على اللياقة والتغذية والحالة الذهنية الجيدة والنوم “بوسعي أن أقول للمرضى إن هذه هي الأعمدة الأربعة للصحة”.
وأوضح أن من تنهار صحتهم بشكل سريع ومفاجئ من جراء الإصابة بعدوى كورونا، يحصل لديهم ذلك من جراء الجهاز المناعي.

وأشار إلى ما يعرف في الوسط الطبي بـ”عواصف السيتوكين”؛ أي حينما يستجيب الجهاز المناعي بشكل مبالغ فيه إزاء العدوى،نتيجة عدم انتظام وظائفه يقوم عشوائيا بمهاجمة عدة مناطق من الجسم، ولذلك تحصل عدة اضطرابات خطيرة.

والسيتوكين عبارة عن مادة يتم إفرازها من قبل خلايا الجهاز المناعي لأجل التعامل مع العناصر الخارجية مثل العدوى أو الالتهابات.الجرثوميه والبكتيريه والفيروسيه .

ونبه إلى أن مادة السيتوكين ترتفع بشكل ملحوظ حينما لا ينام الإنسان، بشكل جيد، حتى وإن كان ذلك لليلة واحدة فقط لا أكثر، وهو ما يعني أن المواظبة على السهر مؤذ جدا للجسم. وشدد على أن النوم بشكل جيد يحمي الصحة ويعمل على تخفيض هرمونات التعب والغدة الكظرية، وهذه العوامل تنعكس إيجابا على مناعة الإنسان.

وبالاضافه الى ماقاله ويقوله الان كثيرين من المختصين في علم الفيروسات فانه في اعتقادي مازال قاصرا عن فهم طبيعة وظائف الجهاز المناعي وما اهتمامهم الان بالجهاز المناعي الا عندما فشلوا بشكل مؤسف في مواجهة فيروس الكورنا وقبله الايدز والاورام والانفلونزا الموسميه والامراض الاخرى .وكان السبب عدم اهتمامهم بوظائف الجهاز المناعي الذاتي لللانسان. واعتباره خط الدفاع الاول والاساسي بدلا من سياسات تسويق الادويه الكيميائيه والتي هى اساسا تضعف وتجعل الجهاز المناعي مضطربا مما جعل البشريه تدفع ثمن باهظا هو ارواح الاف البشر .

اشعر بالاسئ الان لان قناعتي تقوم على انهم لو ادركوا منذ 20 عاما اهمية الجهاز المناعي في حفظ صحة الانسان لكان حققوا كثير من الانجازات العلاجيه بداية من الاورام السرطانيه والايدز مرورا بالتصلب العصبي والروماتويد وصولا الى الانفلونزا الموسميه وفيروس الكورونا وغيرها من الامراض التي تقتل الناس كل يوم واسبابها خلل مناعي

لكن الحمد لله المهم وصلوا الى حقيقة ولو بشكل متاخر ان تقوية الجهاز المناعي وتنظيم وظائفه هو سد وحصن الانسان في مواجهة الامراض واقل كلفه من انفاق المليارات على ادويه غير ذات نفع علاجي واضح . وان نشر ثقافة علاجيه بين الناس للاهتمام بصحتهم والمحافظه على اداء جهازهم المناعي كان سيكون اجدى في مواجهة الامراض عموما وليس فقط وباء الكورونا .

ختاما :
انصحكم بمراجعة منشوراتي ووصفاتي وبرامجي الغذائيه ان اردتم الاتجاه في حماية انفسكم من اي علل او امراض وفي ذلك ليس مجرد حديث طبي علمي اصبح الجميع يردده الان . ولكن ايضا هو تنفيذا لاوامر الله بعدم القاء الانسان نفسه في التهلكه وايضا لان حفظ النفس وصيانتها من مقاصد الشريعة الإسلامية الخمسة الكبرى, حيث يرى جمهورالفقهاء أن الشريعة الإسلامية تدور أحكامها حول حماية خمس أمور هي أمهات لكل الأحكام الفرعية، وتسمى بالضروريات الخمس وهي: حفظ الدين، وحفظ النفس، وحفظ المال، وحفظ النسل، وحفظ العقل. وحديث رسول الله ﷺ: المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير، احرص على ما ينفعك، واستعن بالله ولا تعجز، وإن أصابك شيء فلا تقل لو أني فعلت كان كذا وكذا، ولكن قل: قدر الله، وما شاء فعل؛ فإن لو تفتح عمل الشيطان[1]، رواه مسلم صدق رسول الله .