موعد استلام كوبونات الوكالة غزة لشهر فبراير 2020 … رابط فحص الكابونة

موعد استلام كوبونات الوكالة غزة لشهر فبراير 2020 … رابط فحص الكابونة

جوجل بلس

مستفيدي كابونات الوكالة الصفراء في قطاع غزة ، المقدمة من قبل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، تمكنوا من استلام كابونة المساعدات الغذائية الخاصة بهم منذ 1 فبراير 2020 ، حسب عدد الأسر الأقل عدداً ثم الأكثر عدداً .

فمن المتوقع أن تبدأ مراكز توزيع المساعدات الغذائية الخاصة بالوكالة “الأونروا” بصرف كابونات الطارئة “البيضاء” بعد الانتهاء الفعلي من كافة المستفيدين من الكابونات الصفراء .

وكالة الغوث “الأونروا” أكدت أن الدروة الحالية والجديدة للعام 2020 تشمل شهر فبراير ومارس وأبريل .

وأكد بيان صادر عنها أنه يُمكن للأسر التي تستفيد من المساعدات الغذائية إلى الاستعلام من خلال رابط فحص كابونة الوكالة 2020 للبطاقة الصفراء ، مشيرة إلى أنه سيظهر للاجئين التفاصيل كاملة فور إدخال رقم الخاص بكل مستفيد من خلال ( الرابط التالي ) .

وطالبت الأونروا من جميع المستفيدين من كابونة المساعدات الغذائية احضار المعلومات التالية في اليوم المحدد لاستلام الكابونة :

1.تاريخ الكابونة

2. نوع الكابونة

3. رقم الدفتر

4. رقم الصفحة مع العلم أنه غير مسموح استلام الكابونة قبل اليوم المحدد.

وحول المواد الغذائية التي تشملها الكابونة فقد أوضحت الأونروا أن المساعدات الغذائية الخاصة بالكابونات تشمل “دقيق وحليب للأطفال ورز وسكر وزيت طهي وعلب سمك سردينة” ويتم صرفها بشكل دوري كل ثلاث أشهر ، تشكيل ثلاث مرات سنوياً .

وتمول (الأونروا) من تبرعات طوعية من الدول المانحة، وأكبر المانحين للأونروا هي الولايات المتحدة والمفوضية الأوروبية والمملكة المتحدة والسويد ودول أخرى مثل دول الخليج العربية والدول الإسكندنافية واليابان وكندا.

وأسست الأمم المتحدة منظمة تسمى “هيئة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين” في نوفمبر 1948 لتقديم المعونة للاجئين الفلسطينيين وتنسيق الخدمات التي تقدم لهم من طرف المنظمات غير الحكومية وبعض منظمات الأمم المتحدة الأخرى.

وفي 8 ديسمبر 1949 وبموجب قرار الجمعية العامة رقم 302، تأسست وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين لتعمل كوكالة مخصصة ومؤقتة، على أن تجدد ولايتها كل ثلاث سنوات لغاية إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية. ومقرها الرئيسي في فيينا وعمان.