رابط فحص المنحة القطرية في غزة … والأحد صرفها

رابط فحص المنحة القطرية في غزة … والأحد صرفها

جوجل بلس

الفحص يتم برقم الهوية وتاريخ الميلاد كما هو معروف في الأليات السابقة .

أعلن المهندس محمد العمادي سفير دولة قطر في فلسطين والمسؤول عن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة بانه سيتم صرف المنحة القطرية للعائلات المتعففة في قطاع غزة يوم الأحد القادم بتاريخ23/2/2020  م .

وتحدث العمادي بأن الصرف سيكون ل70 ألف عائلة فلسطينية متعففة في قطاع غزة بقيمة “100 دولار” لكل أسرة واحدة فقط لا غير .

وأوضح قائلاً أن صرف المساعدات سيتكون وفقاً للألية المتبعة والمعروفة سابقاً , وذكر بأنه تم إختيار العائلات وفق المعايير والشروط الكاملة التي تم الإتفاق عليها بالتعاون مع وزارة التنمية الإجتماعية في قطاع غزة .

وأضاف بأنه عملية التوزيع تبدأ يوم الأحد وتستمر بالترتيب الأبجدي للمستفيدين من المساعدات .

يذكر بأن قطر هي من الدول المعروفة بتقديم خدماتها لقطاع غزة , وتعتبر هي أكبر الداعمين الحاليين في قطاع غزة , حيث تقدم المساعدات المختلفة للقطاع المحاصر .

وتستمر خدمات اللجنة القطرية لتقديم المساعدات المختلفة “يذكر بأن المساعدات النقدية التي تقدمها قطر للعائلات الفقيرة يتم صرفها بشكل شهري منذ ما يقارب عام كامل , بالإضافة إلى أنها قامت بتمديد المنحة لثلاث أشهر حتى مارس القادم ومن المتوقع أن تقوم بتجديدها لأنها تعتبر هي مصدر الدخل الوحيد للكثير من العائلات المتعففة في قطاع غزة .

وكانت اللجنة قد قدمت خلال الأشهر الماضية لأكثر من 100 ألف أسرة فلسطينية المساعدات بشكل شهري والأن أصبح العدد أقل مما هو عليه ليصبح 75 ألف أسرة فلسطينية .

حيث يتم الفحص من خلال رابط المنحة القطرية بكتابة تاريخ الميلاد , ورقم الهوية ومن المتوقع أن يتم تفعيل البحث يوم السبت القادم .

 

 

في حال عدم عدم ظهور نتيجة البحث يرجى زيارة الموقع مباشرة : اضغط هنا