تعرف على رزمة المشاريع التي أعلن عنها العمادي خلال زيارته لقطاع غزة ولقائه بالسنوار

تعرف على رزمة المشاريع التي أعلن عنها العمادي خلال زيارته لقطاع غزة ولقائه بالسنوار

جوجل بلس

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء الجمعة، الاتفاق مع رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، على سلسلة من المشاريع والتسهيلات التي ستقدم للمواطنين في قطاع غزة خلال الفترة المقبلة.

وقالت الحركة، في تصريح صحافي ، إن رئيسها في غزة يحيى السنوار استقبل السفير العمادي في مكتبه، بالإضافة إلى عدد من قيادات الحركة، من أبرزهم خليل الحية وروحي مشتهى.

ويعتبر هذا هو الظهور الأول للسنوار بشكلٍ علني خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، إذ لم يستقبل وفد جهاز الاستخبارات المصرية الذي زار القطاع قبل أكثر من أسبوع.
ووفقاً لـ”حماس”، فإن الاجتماع شهد بحث سبل تحسين الأوضاع المعيشية في القطاع المحاصر إسرائيلياً والعمل على تقديم مزيد من التسهيلات للسكان، بالإضافة إلى بحث ملف خط الغاز الخاص بمحطة توليد الكهرباء الوحيدة بغزة.

وأشارت الحركة إلى الاتفاق مع السفير العمادي على أن يتم صرف اثني عشر مليون دولار، بواقع 100 دولار، لمئة وعشرين ألف عائلة متعففة، ودعم زواج 500 شاب من الشباب غير القادرين على الزواج والمتقدمين في السن بواقع مليوني دولار.

وبينت “حماس” أن اللقاء تم خلاله الاتفاق على تخصيص مليون دولار لترميم العديد من بيوت الفقراء، كذلك تم الاتفاق على تقديم مليون دولار لخريجي الجامعات الفلسطينية في القطاع من أجل استخراج شهاداتهم الجامعية.